الأخبار

أشهر 8 نجوم فى “بلاك ليست” الاهلاوية

188

 

 

على مدار تاريخ الكرة المصرية ، هناك لاعبين و رياضين وضعتهم جماهير الاهلى فى القائمة السوداء ، لاسباب مختلفة ، نعرض فى هذا التقرير أبرز نجوم “البلاك ليست” وعذرا اذا سقط منا أحد سهوا  :

 

 

 

 

ابراهيم سعيد :

 

لاعب النادى الاهلى و الزمالك السابق ، الذى تنبأ له الجميع بأن يكون أفضل لاعب فى تاريخ الكرة المصرية ، الا انه خالف كل التوقعات ، بسبب المشاكل المستمره و فشله فى الاحتراف ، بالاضافة الى فشله فى الاستمرار مع اى فريق لمدة طويله .

 

ابراهيم سعيد الذى اثرت المشاكل و الازمات على مشواره الكروى ، تفرغ حاليا للمناوشات مع جماهير النادى الاهلى عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” ، و السباب المستمر لرموز النادى و جماهيره ، وخاصة الراحل صالح سليم الاب الروحى لجماهير القلعة الحمراء .

 

الامر الذى اغضب الاهلاوية من ناشىء الاهلى السابق ايضا هو تطاوله على محمد أبو تريكة معشوق جماهير القلعة الحمراء ، عبر تويتر ، واتهامه اتهامات مهينه ، بالاضافة الى تأكيده اكثر من مرة انه لا يحترم الجماهير الحمراء و لا يتشرف بالفترة التى لعبها للاهلى .

 

 

 

أحمد حسام ميدو :

 

المدير الفنى الحالى لنادى الزمالك ، استمرت المناوشات بينه وبين جماهير الاهلى لفترة طويله منذ أن كان لاعبا حتى اطلق عليه الاهلاوية لقب “كرشو” بسبب وزنه الزائد .

 

ميدو ايضا اشتهر بهجومه على النادى الاهلى ورموزه عبر “تويتر “، كان اخرها انتقاده لمحمد ابو تريكة نجم الفريق المعتزل الذى أكد انه لا ينتمى للاهلى بقدر ما ينتمى لجماعة الاخوان المسلمين ، بالاضافة الى هجومه مؤخرا على مجموعة التراس اهلاوى ، متعجبا من التغاضى عن معاقبتهم و غلق ملف قضية حرق اتحاد الكرة ، و معاقبة جماهير الكرة فى مصر بسبب جماهير الاهلى .

 

جماهير الاهلى التى وضعت ميدو ضمن ” البلاك ليست” قامت بوصلة سباب تجاه ميدو فى مباراة فريقها امام الصفاقسى بالسوبر الافريقى ردا على هجوم ” العالمى” على ابو تريكة ، و سخرية مدرب الزمالك الاخيرة من سقوط الاهلى فى مونديال الاندية .

 

 

شيكابالا :

 

 لاعب الزمالك السابق و سبورتينج لشبونه الحالى ، علاقة شيكابالا بجماهير الاهلى تعقدت منذ سنوات ، عندما قام اللاعب برفع حذاءه لجماهير الاهلى فى المدرجات مرتين ،لتبدأ المناوشات بين الفهد الاسمر و جماهير الاهلى فى كل مباراة “ديربى” بالسباب من جانب الجماهير .

 

لم يستطع اى شىء ايقاف الحرب المشتعلة بين اللاعب و الجماهير الحمراء ، سوى ظهور “شيكابالا” على قناة الاهلى بعد احداث مجزرة بورسعيد ، و اعلانه التبرع لاهالى الشهداء و المصابين فى الحادثة الاشهر فى تاريخ الكرة المصرية .

 

 

 

عصام الحضرى :

 

رغم مرور سنوات ، لم تستطع جماهير الاهلى نسيان ما فعله عصام الحضرى حارس مرمى الفريق ، عندما ترك الاهلى عام 2008 عقب بطولة أمم افريقيا هاربا الى سيون ، دون علم ادارة ناديه ، باحثا عن المال .

 

ورغم اعتراف معشوق الجماهير الاهلاوية ” سابقا” بانه نادم على هروبه الى سويسرا ، الا ان جماهير النادى لم تغفر له حتى الان فعلته ومازالت تهاجمه وتطلق عليه لقب ” الهارب” .

 

 

 

أحمد عيد عبد الملك :

 

تكرهه جماهير الاهلى منذ ان كان لاعبا بفريق حرس الحدود ، ربما بسبب تصريحاته العدائية دائما تجاه النادى ، المدرجات فى مباريات الاهلى و حرس الحدود كانت لابد ان تشهد هجوما عنيفا من قبل جماهير الاهلى على عبد الملك .

 

حتى بعد رحيله عن مصر و انضمامه لاهلى بنى غازى ، لم يتوقف عيد عبد الملك عن تصريحاته المثيرة للجدل ، فمنذ يومين اتهم النادى الاهلى بأنه نادى “مجاملات” ، مؤكدا على ثقته فى الاطاحة به من دورى ابطال افريقيا فى حالة وصول أهلى بنى غازى و الاهلى المصرى للدور الـ 16 من البطولة .

 

 

 

التوأم:

 

حسام حسن و ابراهيم حسن ، اشهر من لعب للاهلى و الزمالك معا ، بدأت العلاقة توتر بين جماهير الاهلى و التوأم منذ رحيلهم عن صفوف الفريق الاحمر للاحتراف الخارجى ثم العودة الى مصر و الانضمام للقلعة البيضاء عام 2000 .

 

ورغم اتجاه ” التوأم ” للتدريب ، الا ان الحرب لم تتوقف خاصة بعد قيادة الثنائى لفريق الزمالك عام 2009 فى ظل تصريحات ” التوأم” الهجوميه على الاهلى و خاصة ابراهيم حسن ، و الحديث الدائم عن مجاملة الاهلى وفوزه بـ “الحكام” .

 

التوأم الذى يقود حاليا منتخب الاردن ، اكد اكثر من مرة رغبته فى قيادة النادى الاهلى فى المستقبل القريب ، مؤكدين ان هذه المرحلة ستأتى بعد رحيل مجلس ادارة الاهلى الحالى الى شوه صورتهم لدى الجماهير الحمراء – على حد قولهم- .

 

 

 

خالد الغندور :

 

نجم الزمالك السابق و الاعلامى الحالى ، خصص برنامجه ” الرياضة اليوم ” للهجوم المستمر على الاهلى و لاعبيه الكبار خاصة محمد أبو تريكة الذى كان يطالبه دائما بالاعتزال ، و تأكيده المستمر على فوز الاهلى بالحكام .

 

بجانب ذلك كان ” الغندور” أكثر من هاجموا جماهير الاهلى و خاصة “التراس أهلاوى” ، لذلك كان على راس من وضعتهم جماهير الاهلى فى القائمة السوداء 

 

 

 

محمود معروف :

 

الناقد الرياضى المعروف بانتماء الزملكاوى الذى يخصص مقاله فى الجمهورية يوميا للهجوم على الاهلى و مسؤوليه وجماهيره ، كان اخرها اتهام الكاف و الفيفا بمجاملة الاهلى ، بالاضافة الى مطالبته بحرمان النادى الاحمر من جماهيره فى اى بطولة محلية أو افريقية .

 

معروف اشتهر بهجومه العنيف على ” مانويل جوزيه” المدير الفنى السابق للفريق ومعشوق الجماهير الاهلاوية ، حيث طالب أكثر من مرة بطرد البرتغالى من مصر بسبب تطاوله على أحد الصحفيين مطلقا عليه لقب ” الكفتجى” .   

 

 
الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى