الأخبار

بالصور.. 7 مسلمات شغلن مناصب قيادية في العالم

 

44

تعرضت القاضية الأمريكية المسلمة “كارولين وولكر دياللو لتواي” لردود أفعال قاسية وصلت إلى حد التهديد بالقتل، بعد ظهورها فى مقطع فيديو وهي تقسم على القرآن الكريم قبل أن تتسلم وظيفتها في مدينة نيويورك.

وتولت “وولكر” منصبها كقاضية في نوفمبر الماضي، وأقيمت مراسم القسم الوظيفي لها في 10 ديسمبر الجاري، وفقاً لما ينص عليه القانون الأمريكي، وقامت بأداء القسم بنصه المعتمد، ولكن وضعت يدها على القرآن الكريم، فيما يقسم القضاة المسيحيون على الإنجيل.

وترصد الدستور أبرز 7 نساء مسلمات يمتهن وظائف حساسة في حكومات العالم:

بالصور.. 7 مسلمات
1. “أنوشه أنصاري” وهي أول امرأة مسلمة أمريكية تصعد للفضاء، وعندما سئلت عن أمالها التي ترغب في تحقيقها في عالم الفضاء، قالت إنها تريد أن تلهم كل الناس وبخاصة الشباب، والفتيات والسيدات في كل العالم والشرق الأوسط، أن يمنحوا المرأة فرصا مثل الرجال، حتى لا يتخلوا عن أحلامهم.
بالصور.. 7 مسلمات
2. “منى هياج” قائدة القوات الملكية الاسترالية، والمستشار الإسلامي لرئيس البحرية وهي أول امرأة من جذور عربية تتولى هذا المنصب الهام لتحقق أسطورة جديدة تعكس بها الصورة الحقيقة للمرأة المسلمة.
هاجرت “منى” مع أسرتها إلى استراليا عندما كان عمرها 3 سنوات، وفقدت والديها فى عامها الـ14، وحصلت على بكالوريوس الهندسة في الأسلحة فى عامها الـ23، وحازت على أعلى المناصب فى القوات البحرية الملكية الاسترالية.
بالصور.. 7 مسلمات
3. “ياسمين رحمان” الشابة البريطانية، التي أصرت على ارتداء الحجاب بدل الخوذة خلال التحاقها بالشرطة الإنجليزية، فيما رأى جهاز الشرطة البريطاني الذي لم يمانع بهذا القرار، بأنه قرار يشجع الجميع على الالتحاق بقوات الأمن فى البلاد.
بالصور.. 7 مسلمات
4. أما في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تشهد جدلًا كبيرًا، عقب تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة “دونالد ترامب” المعادية للإسلام، بدأت القاضية المسلمة “كارولين والكر ديالو” مهامها بعد حلفها اليمين على القرآن الكريم مرتدية الحجاب، بعد تنصيبها كقاضية بمحكمة مقاطعة بروكلين التابعة لولاية نيويورك.
بالصور.. 7 مسلمات
5. “نجاة فالو بلقاسم” مغربية مسلمة أصبحت أصغر وزيرة فى الحكومة الفرنسية، بعد توليها حقيبة شؤون المرأة، والناطقة باسم الحكومة الفرنسية.
بالصور.. 7 مسلمات
6. فى كندا تولت “جوستين ترودو”، المسلمة الأفغانية الأصل، حقبة رئاسة الوزراء فى وقت سابق.
بالصور.. 7 مسلمات
7. أما فى المانيا التي شهدت تطورًا إيجابيًا، فيما يتعلق بالمسلمين مؤخرًا، تمثل في تعيين أول وزيرة مسلمة في تاريخها، وربما يقلل البعض من شأن هذه الخطوة باعتبار أن السيدة “أيجول أوتسكان” المسلمة من أصل تركي، والتي عينت وزيرة في ولاية سكسونيا السفلى، وتعرضت أيضًا كسابقتها الأمريكية، تهديدات بالقتل بعد أن أثارت موجة غضب داخل حزبها الاتحاد المسيحي الديموقراطي.
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى