الأخبار

إن فزت سأطالب بإلغاء الـ

72

كثف المرشحون للبرلمان فى محافظة الأقصر من جولاتهم الانتخابية بمدن وقرى المحافظة، حيث قام عدد كبير منهم بزيارات دواوين العائلات لكسب أكبر قدر من التأييد، ومن جانبه قال إبراهيم صابر مرشح دائرة مركز القرنة، إن أغلبية المرشحين، يسعون إلى نيل الحصانة البرلمانية لتحقيق مآرب خاصة، مؤكدا أنه لو تم رفع هذه الميزة نواب البرلمان لما وجدنا هذا الكم من المتقدمين للانتخابات.

وأكد صابر فى تصريحات صحفية، أمس، أن البرامج الانتخابية للمرشحين على مدى الدورات البرلمانية العشر السابقة لم تنفذ، لأن المرشح يضعها كنوع من الديكور السياسى يستعرض بها عضلاته قبل وصوله لكرس البرلمان، وبعد جلوسه تحت قبة البرلمان ينسى كل الأحلام الوردية التى وعد بها، وتتحطم الأحلام والبرامج على صخرة المصالح الشخصية.

وأضاف إن أغلبية المرشحين يسعون إلى نيل الحصانة البرلمانية لتحقيق مأرب خاصة، ولو تم رفعها عن نائب البرلمان لن نجد هذا الكم الهائل من المتقدمين للانتخابات. موضحا «أعرف أن هذا الكلام لن يعجب الكثير، لكن هى شهادة حق وإذا وفقنى الله، سوف أطالب بإلغاء الحصانة عن النائب خارج البرلمان، واقتصارها عليه داخله ليقول رأيه بحرية دون قيد». كاشفا أن النائب أو الشخص السوى الذى يريد خدمة وطنه لا يحتاج حصانة بل يحتاج رؤية وفكر وإرادة قوية لخدمة أبناء دائرته.

وأشار إلى أن الدورة البرلمانية المقبلة من أخطر الدورات، لأنها تحتاج عقولاً نيرة تشرع قوانين، وتعدل أخرى بما فيه صالح مصر والنهوض بالوطن من كبوته، خاصة أن مصر تحارب فى جميع الجبهات.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى