الأخبار

سائقو الميكروباص بالشرقية يرفضون نقل الإخوان للمشاركة في دعم الشرعية

 

 

رفض بعض سائقي الميكروباص بالشرقية نقل المشاركين في مليونية دعم الشرعية بجامعة القاهرة مما تسبب في تعطل المئات منهم عن الذهاب.
وأكد مصدر مسئول بحزب الحرية والعدالة بفاقوس أننا مازلنا نواصل نقل المشاركين في المليونية عبر السيارات الملاكي حيث كان هناك اتفاق بين عدد كبير من أصحاب الميكروباصات أمس بمركزي فاقوس والحسينية بعد رفض بعض الشركات مثل شرق الدلتا نقلهم إلا أننا فوجئنا في الصباح بتراجع العديد منهم عن وعده لنا ورفضه النقل متهما الفلول علي حد تعبيره بتدبير الأمر لإحباط المليونية.
من جانبة أشار سعيد الجوجري نقيب سائقي النقل البري بالمحافظة أن سائقي الميكروباص مرتبطون بخط السير مرجحا أن يكون سبب التراجع تحسبا لتعرضهم لأي اعتداءات من مثيري الشغب أو يتم تحرير لمخالفة مرورية لأنة ممنوع دخول المدينة ونهاية خط سيره هو موقف عبود.
و قال “حسن الخضري” منسق الإعلام بحزب الحرية و العدالة أنه توجه من أعضاء الحزب و الجماعة ما يقرب من 67 ألفاً للمشاركة في المليونية حيث تم توفير ميكروباصات لهم بينما توجه المئات عبر قطارات السكك الحديدية في الصباح الباكر.
وكان قد خرج صباح اليوم ما يقرب من 67 الف من أهالي محافظة الشرقية للمشاركة في في مليونية اليوم ، تحت عنوان “دعم الشرعية والشريعة”؛ لتأييد قرارات الرئيس مرسي الأخيرة والدستور الذي وضعته الجمعية التأسيسية للدستور بمشاركة القوى والتيارات الإسلامية، في مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفى والجماعة الإسلامية وحزبها “البناء والتنمية” والفضيلة والبناء والسلام وحازمون وغيرهم.
حيث أطلق الأغاني الوطنية ورددوا الهتافات المؤيدة للرئيس منها “عاش الدكتور مرسي عاش دم الشهداء ما راحش بلاش؛ لا لا للفلول؛ ارفع رأسك فوق انت مصري؛ كلنا مع القرار؛ إسلامية إسلامية ” وغيرها.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى