الأخبار

«تعليم النواب» تواجه الغش

 

174

 

شاركت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اليوم، من خلال ممثلها داخل غرفة العمليات، عبد الرحمن برعى، وكيل اللجنة.

وأكد عبد الرحمن برعى، وكيل اللجنة، أنه لم يتم تسريب مادة اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه بمطابقة ما تم تداوله والامتحان الحقيقى لم يكن هناك أى تشابه.

ولفت وكيل اللجنة إلى أن أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، شارك فى غرفة العمليات، مع الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، حتى تأكد من عدم تسريب امتحان اللغة الانجليزية، وغادر بمجرد توزيع الامتحان على الطلاب.

وأكد أن ممثلين عن وزارة الاتصالات ومباحث الإنترنت شاركوا فى الاجتماع، لرصد أى محاولات تسريب الامتحان أو الغش الإلكترونى، لافتا إلى أنه تم رصد عدد من حالات الغش الإلكترونى، ومن المقرر تحويل الطلاب المتورطين إلى التحقيق من جانب الجهات المعنية.

وأشار برعى إلى أنه سيتم التحقيق معهم، وفور التأكد من حقيقة القيام بالغش فى الامتحانات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضدهم.

ولفت إلى أن اللجنة على تواصل دائم مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة أولا بأول.

وكشف عزم اللجنة عمل تشريع يعطى الحق لوزارة التربية والتعليم بالتشويش على التليفونات والانترنت داخل لجان الامتحانات لمنع الغش.

وأوضح أن التشريع القانونى الهدف منه القضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى التى تفشت فى المرحلة الأخيرة، مشيرا إلى أن أغلب الامتحانات يتم تسريبها فور بدء اللجنة، عن طريق أحد الطلاب وبعدها يتم التسريب على مواقع الإنترنت.

ولفت إلى أنه خلال مشاركته اجتماع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات، نفى مسؤولو الوزارة إمكانية التشويش، لعدم وجود تشريع يقضى بذلك.

وأصدرت اللجنة، برئاسة الدكتور جمال شيحة، بيانا نفت خلاله وجود معلومات مؤكدة حتى الآن بشأن تسريب مادة اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية العامة

وأوضح بيان اللجنة اليوم، أنه جار التحقق من صحة هذه التسريبات ومطابقتها مع الامتحان الحقيقى، من خلال تواصل رئيس اللجنة مع مسؤولى وزارة التربية والتعليم.

 

lمبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى