الأخبار

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميادين المطرية


77

تفقد جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، أعمال تطوير ميادين المطرية والتجنيد والمحكمة، وشارعي ابن الحكم وأبو بكر الصديق، وصولاً إلى العروبة، والتي تقوم فيها محافظة القاهرة، بتوسعة الشوارع وزيادة حارة مرورية في كل اتجاه، مما يساهم في تسهيل الحركة المرورية بطول المحور.

وذلك، بعد رفع قضبان خط ترام المطرية ـ ألماظة، نظراً لسوء حالته وكثرة أعطاله وصعوبة صيانته، مع استبدال الترام بعدد من الأتوبيسات لنقل الركاب من ميدان المطرية، وصولاً إلى ميدان السبع عمارات بأسعار مخفضة لخدمة المواطنين والطلبة.

وكلف المحافظ، أشرف حلمى، مدير مديرية الطرق بالقاهرة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والالتزام بالجدول الزمني المحدد للشركات القائمة بالأعمال، وسرعة الانتهاء من صيانة كوبري المطرية، والذي كان مخصصاً لسير الترام، حيث تم رفع قضبان الترام، لاستخدامه كمسار معزول لسيارات النقل العام فقط ومنع سير أي سيارات أو ميكروباصات عليه.

كما أكد المحافظ، على حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، برفع كافة المخلفات أولاً بأول، مع تقليم الأشجار وتهذيبها وقص الحشائش بالمسطحات الخضراء ورفع كفاءة الإنارة بطول المحور، مع زيادة التشجير به، والتأكيد على عدم المساس بالأشجار القديمة والتي تشتهر بها منطقة مصر الجديدة وبطول المحور.

وأصدر المحافظ، تعليماته لرؤساء أحياء المطرية وعين شمس والزيتون ومصر الجديدة، بتكثيف الحملات بالتنسيق مع شرطة المرافق لرفع كافة الإشغالات على جانبي الطريق وإلزام أصحاب المحلات بالمساحات المخصصة لهم، وإخلاء الأرصفة من الباعة الجائلين للمشاة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى