الأخبار

«داعش» يعتزم قتل 150 مسيحيا

 

37

 

أفادت تقارير إخبارية بأن مسلحي تنظيم «داعش» يعتزمون قتل 150 رهينة مسيحية، تم اختطافهم من جانب التنظيم الإرهابي، أثناء اجتياح قرى في سوريا، إذا لم توقف الولايات المتحدة ضرباتها الجوية.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية – على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء – أن عملية اختطاف المسيحيين وقعت أمس الثلاثاء، بعد أن تمكن داعش من الاستيلاء على اثنين من المجتمعات الآشورية، وهي أقلية مسيحية قديمة، كانت تسيطر عليها القوات الكردية بمدينة الحسكة في شمال شرق سوريا.

وقالت، إن الغارات المباغتة وقت بزوع الفجر، أثارت الذعر في القرى التي يقطنها الآشوريون على طول ضفاف نهر “الخابور” قرب قرية “تل تمر” التي توافد عليها الكثير من قرية “تل شاميرام”، وأضافت أنه من المعتقد أن مسلحي داعش يحتجزون النساء والأطفال الذين تم أسرهم في مدينة “الشدادي”، التي يسيطر عليها الدواعش، حيث يستغلونهم كدروع بشرية أمام الضربات الجوية.

وأشارت تقارير إخبارية، إلى أن التنظيم الإرهابي يعتزم نشر فيديو في أقرب وقت ممكن اليوم، يهدد فيه بقتل الرهائن إذا لم تتوقف الضربات الجوية التي تستهدفهم، حسبما أوردت الديلي ميل.

وفي السياق ذاته، نسبت الصحيفة إلى المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي، قولها إن “استهداف تنظيم داعش في الآونة الأخيرة للأقلية الدينية يعد بمثابة دليل أخر على معاملتها الوحشية غير الإنسانية لكل من يعارض أهدافها ومعتقداتها السامة”.

 الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى