الأخبار

«صباحي»: أرشح البرادعي لرئاسة الحكومة..

75

 

قال حمدين صباحي، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، ومؤسس التيار الشعبي، الجمعة، إنه يؤيد لتولي الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني، لرئاسة الحكومة الانتقالية في مصر، كما أكد رفضه للمبادرة التي طرحتها «الجماعة الإسلامية» لإجراء استفتاء حول خارطة طريق القوات المسلحة  للخروج من الأزمة في مصر، لأن «أي مبادرات تعود للوراء لن تكون مقبولة»، بحسب قوله.

وأوضح «صباحي» في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية «إفي»: «أقترح تولي البرادعي الحكومة كتعبير عن خط هذه الثورة، وأن يختار وزراء على أساس الكفاءة دون شرط الانتماء إلى أي حزب سياسي ودون أي مخاصصة سياسية»، متوقعا «الإعلان عن تشكيل الحكومة خلال يوم أو اثنين».

وأكد أنه «لا تراجع عن ثورة الشعب المصري، لقد انتهى محمد مرسي بإرادة شعبية، والآن على الجميع أن يحترم إرادة الشعب، وأي مبادرات تعود للوراء لن تكون محل قبول وأي مبادرات تكفل للجميع حقوقهم في المستقبل والمشاركة على أسس ديمقراطية، نطرحها ونستجيب لمن يطرحها».

كانت الجماعة الإسلامية اقترحت إجراء استفتاء شعبي للاختيار بين خارطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة، أو بقاء الرئيس المنتخب محمد مرسي.

كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعلن اتفاق القوى السياسية والوطنية والرموز الدينية، على تعيين المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئيسًا للبلاد، بعد عزل الدكتور محمد مرسي لانتهاء المهلة التي حددتها القوات المسلحة للاستجابة لمطالب الشعب، والتي رفضها مرسي.

وأدى المستشار عدلي منصور، اليمين الدستورية، أمام المحكمة الدستورية، رئيسا مؤقتا لإدارة المرحلة الانتقالية بمصر.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى