الأخبار

حصاد العمليات في سيناء..

164

 

ينشر موقع “صدى البلد” الإخباري حصاد العمليات الأمنية التي قامت بها القوات المسلحة في مهاجمة البؤر الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء، حيث نجحت في قتل 17 إرهابيا وتكفيريا خلال أسبوع، إضافة إلي القبض على 174 مشتبها بهم من العناصر الإرهابية والإجرامية في نطاق محافظات “شمال سيناء – بورسعيد –الدقهلية – الشرفية – الإٍسماعيلية- السويس”.

فيما نجحت القوات على مدار أسبوع في تدمير 94 “عشة” خاصة بالعناصر التكفيرية والإرهابية، وتدمير 19 مقر، كانت مأوى للعناصر التكفيرية والإرهابية بمدن محافظة شمال سيناء، فيما تم اكتشاف 3 مخازن للأسلحة في مدن “العريش – الشيخ زويد – رفح”، تقوم العناصر الإرهابية بتخزين الأسلحة فيها.

ونجحت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع قوات حرس الحدود، من اكتشاف 25 فتحة نفق موجودة على الحدود بين مدينة رفح المصرية وقطاع غزة، وقامت الهيئة الهندسية بالتعامل معها.

فيما استمرت وحدات وعناصر من الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع العمليات الخاصة بالأمن المركزي، مداهمة الأوكار والبؤر التكفيرية والإرهابية بمدن شمال سيناء، مدعومة بمجنزرات ودبابات وتحت غطاء جوي من قبل طائرات الأباتشي.

*تحليق للأباتشي على الحدود مع غزة.. وهدوء بشمال سيناء

حلقت طائرات الأباتشي فوق الشريط الحدودي بين رفح المصرية وقطاع غزة، وذلك في إطار متابعة الوضع الأمني بالإضافة إلى مساعدة العناصر الأرضية من قوات مسلحة وشرطة مدنية في مداهمة الأوكار والبؤر الإرهابية والتكفيرية.

من جهة أخرى؛ لليوم الثاني على التوالي تشهد الأوضاع الأمنية في محافظة شمال سيناء هدوءا نسبيا وسط انتشار مكثف لقوات الجيش والشرطة ونشر كمائن ثابتة ومتحركة.

* القوات المسلحة تهاجم البؤر الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء

استكمالاً لتنفيذ خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى كافة الاتجاهات الإستراتيجية، تستمر عناصر ووحدات من الجيش الثاني الميداني مدعومة بالمدرعات والدبابات، بمهاجمة الأوكار والبؤر التكفيرية والإرهابية بمدن “الشيخ زويد – رفح – العريش” وذلك تحت دعم وغطاء جوي من الهليكوبتر المسلح “الأباتشي”.

وتشهد الأوضاع الأمنية بمحافظة شمال سيناء هدوءًا نسبيًا، وسط انتشار مكثف للقوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية وذلك عن طريق نشر كمائن ثابتة ومتحركة، بالإضافة إلي عملية التمشيط الواسعة التي تقوم بها قوات الأمن بحثاً عن المطلوبين أمنياً.

بالصور.. الأباتشي تصطاد “ثعابين الإرهاب” بشمال سيناء

حصل “صدى البلد” على صور خاصة لطائرة آباتشي، قامت باستهداف مجموعة تكفيرية تتمركز بمدينة الشيخ زويد، قامت بتنفيذ عدة عمليات عدائية ضد رجال القوات المسلحة الموجودة بمحافظة شمال سيناء.

وظهر بالصور مدى دقة وتحديد الأهداف من قبل طائرة الآباتشي، وسط دعم العناصر الأرضية من القوات المسلحة والشرطة المدنية للعمليات العسكرية هناك.


مقتل إرهابي وضبط 32 آخرين في مداهمات بعدة محافظات

تمكنت قوات الجيش والداخلية المكلفة بمجابهة الإرهاب بسيناء من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية / الإجرامية وذلك استمراراً لجهود القوات المسلحة في معاونة أجهزة وزارة الداخلية لمجابهة الأعمال الإرهابية / الإجرامية في سيناء وعلى كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

والمداهمات أسفرت عن مقتل فرد من العناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات بمحافظة “الإسماعيلية”، وضبط 32 فردا من العناصر الإرهابية والإجرامية بمحافظات “شمال سيناء – الشرقية – الإسماعيلية – الدقهلية – بورسعيد”.

الأباتشي” تحلق فوق “العريش ورفح والشيخ زويد”.. وتدمير مخازن للسلاح

واصلت القوات المسلحة عمليات المداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، حيث قامت عدة مأموريات صباح اليوم بمداهمة العديد من الأوكار الإرهابية، وسط تمشيط المزارع التي تعمل على إيواء الإرهابيين، فيما قامت عناصر من وزارة الداخلية بمعاونة القوات المسلحة في عملية المداهمات.

من جهة أخرى، قامت طائرات الهجوم المسلح “الأباتشي” بعملية تمشيط واسعة فوق مدن “العريش – رفح – الشيخ زويد”، وتقوم بمساعدة العناصر الأرضية من قوات الجيش الثاني ووزارة الداخلية، فيما تنتشر الكمائن الثابتة والمتحركة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتواصل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التعامل مع الأنفاق التي تم اكتشفها أسفل المنازل التي تم إخلاؤها بمدينة رفح المصرية الملاصقة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، فيما تقوم قوات حرس الحدود تشديد الرقابة على طول الشريط الحدودي وسط دعم من عناصر الجيش الثاني الميداني.

وتستمر هدوء الأوضاع على أغلب محافظة شمال سيناء، وسط تعاون مُثمر من قبل الأهالي والبدو والعشائر الموجودة هناك، وقد قامت عدة مأموريات بحرق العديد من الدراجات النارية وعدد من الأوكار الإرهابية التي كانت تحتوي على مخازن الأسلحة ومتفجرات.

مقتل 4 تكفيريين في حملة أمنية على رفح والشيخ زويد

علم “صدى البلد” أن عناصر من الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الشرطة قامت بحملة أمنية لاستهداف بعض العناصر الإرهابية جنوب مدينة رفح وقاموا بقتل 4 تكفيريين شديدي الخطورة منهم عضو بأنصار بيت المقدس.

وتقوم طائرات الأباتشى حاليًا بعملية تنشيط فوق مدينة الشيخ زويد ورفح في إطار معاونة القوات الأرضية في فرض سيطرتها الأمنية وتطبيق حظر التجوال.

المتحدث العسكري: مقتل تكفيريين بشمال سيناء وضبط 61 آخرين

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة إنه استمراراً لجهود القوات المسلحة في معاونة أجهزة وزارة الداخلية لمجابهة الأعمال الإرهابية والإجرامية في سيناء وعلى كافة الاتجاهات الإستراتيجية، تمكنت قواتنا خلال الفترة من 17 / 11 – 19 / 11 / 2014 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية / الإجرامية، والتي أسفرت عن:

مقتل فردين من العناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات بمحافظة شمال سيناء، بالإضافة إلي ضبط 61 فردا من العناصر الإرهابية والإجرامية بمحافظات “شمال سيناء – الإسماعيلية – الدقهلية – بورسعيد”.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى