الأخبار

تدين حادث العريش الإرهابي

11

 

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ، العملية الإرهابية الإجرامية بالعريش التى وقعت اليوم الخميس، مؤكدة أن الإرهاب يغتال حقا من حقوق الإنسان الأساسية، ألا وهو الحق في الحياة ، الذي يعد من أسمى وأقدس الحقوق على الإطلاق.

وذكرت المنظمة في بيان لها اليوم، أن إرهابيين قاموا باستهداف مدرعة بعبوة ناسفة على الطريق الدولي بالقرب من قرية زارع الخير غرب العريش، مما أدى إلى استشهاد نقيب شرطة واصابة عريف ومجند.

وأكد البيان أن الأعمال الإرهابية تمثل جريمة لا يمكن تبريرها تحت أي مسوغ أو ظرف من الظروف، وهي جريمة مدانة بأقوى وأشد العبارات ويجب أن يحاسب مرتكبوها وفقا للقانون، مشيرًا إلى أن تكرار الهجمات الإرهابية يتطلب تحرك حاسم من الدولة لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم العام.

وطالب البيان بسرعة إلقاء القبض على الجناة، وتقديمهم للمحاكمة العادلة والناجزة، حتى يكونوا رادعا لمن تسول لهم أنفسهم تهديد أمن هذا البلد وترويع المواطنين الأبرياء فيه.

من جانبه، أكد حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة، أن تكرار العمليات الإرهابية على هذا النحو هو انتهاك للحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي، ولهذا يجب على كافة مؤسسات الدولة التكاتف للوقوف في وجه هذه العميات الإرهابية الغاشمة التي تهدد الأمن والسلم.

وأضاف «أبو سعدة» أن هذه الممارسات الإجرامية تتنافى مع مبادئ الأديان السماوية التي نادت بحماية حقوق الإنسان، وحرمت انتهاكها، الذي تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالب «أبوسعدة» بسرعة إلقاء القبض على الجناة، وتقديمهم للمحاكمة العادلة والناجزة، من أجل إنزال عقاب القانون على كل من تسول له نفسه تهديد أمن هذا الوطن وانتهاك حقوقه وحرياته الأساسية التي كفلها القانون.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى