الأخبار

مفتي القدس يزور السفارة المصرية برام الله

181

زار الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية بعد ظهر اليوم الاثنين مقر السفارة المصرية في مدينة رام الله، لتهنئة السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان، بنجاح التصويت على الاستفتاء المصري الجديد، وانتصار إرادة الشعب المصري.

وقدم حسين التهنئة إلى الجيش والقيادة المصرية وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ودار الافتاء بمناسبة المولد النبوي الشريف ونجاح الاستفتاء على الدستور، مشيرًا إلى أن نسب المصوتين على الدستور الجديد كانت عالمية وشهدت إقبالًا منقطع النظير.

وأبدى مفتي القدس سعادته حيال اجتياز مصر لهذه المرحلة، مؤكدًا أن قلوب الفلسطينيين جميعا مع مصر “الشقيقة الكبرى التي نعتبرها أم العرب غذا نهضت نهضوا وإذا تعثرت تعثروا جميعا”.

ودعا الله أن يحفظ مصر وأن يتبع هذا الاستفتاء والإقبال الجماهيري منقطع النظير الخطوة القادمة وهي انتخاب رئيس للبلاد، مبديًا إعجابه بإرادة الشعب المصري للسير قدما نحو مستقبل أفضل وتمنى لمصر الاستمرار في إنهاء خارطة الطريق، كما أبدى رفضه أيضا لكل دعوات التدخل في الشأن الداخلي المصري.

من جانبه، أوضح السفير المصري أن نتيجة الاستفتاء خير دليل على أن مصر تسير في الطريق الصحيح، معربا عن شكره لمفتي القدس على هذه الزيارة، وأكد أنه يتمتع برمزية خاصة في قلوب المصريين جميعا.

وفي نهاية الزيارة، قدم الشيخ محمد حسين درع دار الإفتاء الفلسطينية كهدية للسفير المصري.

اليوم  السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى