الأخبار

مقتل 3 متمردين في القوقاز

23

 

قتل ثلاثة متمردين تلقى احدهم تدريبا على ايدي “ارهابيين” في سوريا في عملية للقوات الخاصة في منطقة كباردينو-بلكاريا في القوقاز المضطرب، وفق ما اعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب الخميس.
ونفذت العملية الثلاثاء قرب قرية لتشينكاي الجبلية، بحسب ما نقلت وكالة انترفاكس عن المتحدث باسم اللجنة. واضاف المصدر ان القوات الخاصة حاولت وقف “سيارة مشبوهة” لتفتيشها، لكن من كانوا فيها اطلقوا النار ثم قتلوا في رد على النيران.
وبين المتمردين القتلى نظير توخوف المولود العام 1989، والذي تلقى تدريبا في معسكر “ارهابي” في سوريا، قبل ان يعود الى كباردينو-بلكاريا لتدريب مجموعة مسلحة مؤلفة من معتقلين سابقين و”تنفيذ اعتداءات ارهابية في شمال القوقاز”، وفق المتحدث.
وكباردينو-بلكاريا محاذية لجورجيا وقريبة جدا من جمهوريتي انغوشيا وداغستان، حيث يستهدف التمرد الاسلامي المسلح قوات الامن الروسية بانتظام. واعلن المتمردون في حزيران/يونيو مبايعتهم تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.
ومنذ نهاية ايلول/سبتمبر، تشن روسيا الداعمة للنظام السوري غارات جوية في سوريا، تقول انها تستهدف التنظيم المتطرف ومجموعات “ارهابية” اخرى.
ويقاتل نحو الفي روسي، يتحدر معظمهم من شمال القوقاز، في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، وفق الاستخبارات الروسية.

 

ايلاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى