الأخبار

الأهلى يشكو «برشلونة» لـ«فيفا»

20

 

أرسل مجلس إدارة النادى الأهلى خطاباً رسمياً للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، يشكو خلاله نادى برشلونة الإسبانى لادعائه تساويه مع الأهلى فى لقب أكثر الأندية تتويجاً فى العالم على موقعه الرسمى، خلال الأيام القليلة الماضية.

واستند الأهلى فى شكواه إلى عدم اعتراف «فيفا»، ببعض الألقاب التى حصل عليها برشلونة، وعدم إدراجها ضمن البطولات الدولية المعترف بها.

وطالب الأهلى «فيفا» باتخاذ جميع الإجراءات لإجبار نادى برشلونة برفع الخبر الذى وضعه على موقعه، وحفظ حق الأهلى فى لقبه كأكثر الأندية تتويجاً بين أندية العالم.

من ناحية أخرى، أرسل النادى خطاباً للأمانة العامة للقوات المسلحة يطلب خلاله الموافقة على استقبال مباريات الفريق على ملعب الدفاع الجوى، بداية من مواجهة أسوان، المقررة «الثلاثاء» المقبل، بعدما حصل النادى على موافقة الجهات الأمنية بإقامة بقية مباريات الفريق خلال الموسم الحالى على ملعب الدفاع الجوى، ورفض الأمن مجرد مناقشة إقامة المباريات على ملعب استاد القاهرة.

وينتظر مسؤولو النادى موافقة القوات المسلحة فى أسرع وقت، ليتثنى لهم إبلاغ اتحاد الكرة بالملعب الذى سيجرى عليه الفريق مبارياته خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالى.

من جهة أخرى، يجرى وليد سليمان، اختباراً طبياً «اليوم»، لتحديد قدرته على المشاركة فى مباراة الغد، المقررة أمام وادى دجلة، بعد شكواه من حالة إجهاد شديد عقب مباراة حرس الحدود الأخيرة، وانتظم سليمان فى المران الجماعى «الخميس»، وفضل بيسيرو، المدير الفنى للفريق، تخفيف الأحمال التدريبية للاعب تفادياً لتعرضه للإصابة.

فيما تماثل مؤمن زكريا للشفاء من نزلة البرد التى تعرض لها مؤخراً، وحالت دون مشاركته فى مران «الأربعاء»، ووفقاً للدكتور خالد محمود، فإن «زكريا» بات جاهزاً للمشاركة أمام وادى دجلة من الناحية الطبية.

يأتى هذا فى الوقت الذى اشتكى فيه مسعد عوض من بعض الآلام حالت دون مشاركته فى التدريبات الجماعية، واكتفى الجهاز الفنى بمنح اللاعب بعض التدريبات العلاجية داخل صالة الجيمانزيوم بمقر النادى بالجزيرة.

من جهة أخرى، أرجأ جوزيه بيسيرو، المدير الفنى، الإعلان عن القائمة الأفريقية إلى ما بعد الانتهاء من مواجهة أسوان، ليعطى الفرصة كاملة لجميع اللاعبين الموجودين لديه للحكم على مستواهم قبل إرسال القائمة للكاف، والتى سيرسلها قبلها يوم 31 من الشهر الجارى.

وسيعقد بيسيرو، جلسة مع عبدالعزيز عبدالشافى، وسيد عبدالحفيظ، لحسم القائمة الأفريقية، وكذلك الأماكن التى سيتم تدعيم الفريق بها خلال فترة الانتقالات الشتوية.

فى سياق مختلف، أجرى سيد عبدالحفيظ اتصالاً هاتفياً بمحمود حسن تريزيجيه، لاعب الفريق المعار إلى نادى أندرلخت البلجيكى، للاطمئنان عليه بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها بخلع فى الكتف فى معسكر المنتخب الوطنى، وبعد أن عاد إلى المشاركة فى المباريات مع فريقه. ونفى «عبدالحفيظ» أن يكون النادى قد طلب عودة اللاعب فى فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أن النادى يقدر ويحترم رغبة تريزيجيه فى الاستمرار بالاحتراف حتى نهاية إعارته التى تمتد لنهاية الموسم الجارى.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى