الأخبار

نقيب الزبالين يطلب اعتذارًا رسميًا من وزير العدل..

239

 

أبدى شحاتة مقدس، نقيب الزبالين،اليوم الإثنين، قبول إعتذار وزير العدل عن تصريحه التليفزيوني الصادر بشأن منع أبناء الزبالين من الالتحاق بالسلك القضائي، لكنه طالب في الوقت نفسه بأن يكون اعتذرًا رسميًا.

وقال مقدس، في تصريحات لـ”بوابة الأهرام”، اليوم الإثنين: ” إذا كان قد صدر من وزير العدل اعتذار عن تصريحه بمنع أبناء الزبالين من الالتحاق بالسلك القضائي، فأنا أقبله لكن إذا كان رسميًّا “.

وناشد مقدس، الحكومة، عدم الاستهانة بالزبالين، أو التقليل من شأنهم، قائلا: “الزبالين نموذج فاعل في المجتمع، ويكفي أنهم الفئة الوحيدة خلال ثورتي 25 يناير، و30 يونيو لم يقوموا بمظاهرات، أو احتجاجات”، مطالبًاإياها بزيادة رواتب كل الزبالين، أو تخصيص كادر لهم، أسوة ببقية فئات المجتمع، بدلًا من الـ”تريقة” عليهم!

وكان مقدس قد علق على تصريحات وزير العدل بمنع أبناء الزبالين من الالتحاق بسلك القضاء، قائلا: “لن أرد عليه، فقد اعتدنا منذ قديم الأزل على أن للقضاة وأبناءهم الأولوية فى كل شىء”.

يذكر أن تصريحات المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، جاءت في برنامج “البيت بيتك” على شاشة قناة تن، وقال فيها:”ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا، في يوم من الأيام، فلن يستمر، وسيتعرض لأزمات عدة، وكتر خير عامل النظافة أنه ربى ابنه، وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه، فالقضاء لديه شموخ، وهيبة أخرى”، وقد تسببت تلك التصريحات في إثارة جدلٍ واسعٍ على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى