الأخبار

فيلم «ألعاب الجوع» يحمل رسائل مخابراتية تدعو للفوضى وإسقاط النظام

24

 

نشر موقع “الأهرام” الرقمي، مقالا لمحلل سياسي يدعى “مصطفى فهمي”، قال فيه أن فيلم “ألعاب الجوع- the hunger games“، يحمل رسائل مخابراتية أمريكية لإشعال الفوضى وإسقاط النظام في مصر مرة أخرى في 25 يناير المقبل.

وقال الكاتب في مقاله، أن الأمريكان لديهم مخطط لإسقاط النظام الحالي، وطريقة تنفيذ ذلك حتى ولو طالت المدة، وذلك من خلال فيلمي ألعاب الجوع والفوضى والتطهير، ففى الفيلم الأول بأجزائه بثت الإدارة الأمريكية رسالتها المشفرة لرجالها بأن إسقاط النظام الحالى لابد وأن يكون فى عيد الثورة الموافق ليوم الخامس والعشرين من يناير باعتباره يوم الثورة الحقيقى بالنسبة لهم، وأن ما يمارسه النظام من خطوات، وسلطات لا تمثل أمام إرادتكم، وعليكم المثابرة أمام ما يرونه تجاوزات بالنسبة لهم.

وأضاف الكاتب في مقاله التحليلي: “حصرها المخطط الأمريكى فى تجاوزات قوانين حقوق الإنسان، وكانت الرسالة الواضحة لعملائهم على الأراضى المصرية هى ضرب السهم فى القبة الحامية للألعاب الجوع والمسيطرة على الحياة التى تحتها وقد كان، فما أن ضرب السهم عادت الحياة لطبيعتها وعاش الثوار فى سلام بعد هدم المنظومة التى أنشأها النظام، وذلك فى العيد الخامس والسبعين لثورتهم. لتكون الرسالة هنا هى توجيه نقدكم المرادف للسهم إلى قرارات رئيس الجمهورية، ومواقفه حتى يسقط فيسقط معه النظام كله ويبدأ وضع أخر جديد على أنقاضه”.

وتابع: “لذا فإن الفوضى هى السمة التى يجب أن تكون من أجل بناء النظام الذى يراه المخطط الأمريكى مناسبا له، وتتأكد هذه الرؤية فى فيلم الفوضى والتطهير ورسالته الأساسية هى إشاعة الفوضى عن طريق القتل، وإرهاب الناس، ومن خلالهما يتم إسقاط النظام فى ليلة واحدة بعدها يبدأ تنفيذ نظام جديد، حدد الفيلم ميعاده بقدوم الآباء المؤسسين الجدد كإشارة إلى تغيير الرئيس الأمريكى بواحد قادم من الآباء المؤسسين، ولكن القادم يمثل رؤية جديدة لهؤلاء الآباء فأخذ صفة الجدد إشارة إلى تغيير سياستهم تجاه دول الربيع، خاصة مصر ليتم إسقاطها”.

وقال: “الفيلمان مثلا رسالة مشفرة بتعليمات واضحة لرجال المارينز التابعين لهم على أرض مصر لتنفيذ المخطط الثانى لإسقاط مصر، عن طريق تحفيز هؤلاء العملاء للشباب المصرى للخروج على النظام، ليكون الشباب المصرى الوقود المستخدم ضد البلد، فى صورة تعيد للأذهان ما حدث فى يناير 2011”.

وعلق نشطاء على “فيسبوك”، تعليقات ساخرة على المقال المنشور على جريدة الأهرام القومية، وقال تعليق “روح أبو عرايس بترفرف”، وقال أخر “أمريكا بتحاربنا بالجرافيك اللي في الفيلم”.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى