الأخبار

إجلاء 700 معتمر من فندق في مكة بعد نشوب حريق (صور)

تمكنت فرق الدفاع المدني في مكة المكرمة، مساء الثلاثاء، من إجلاء 700 معتمر، من أحد الفنادق، يتكون من 17 دورًا، بعد نشوب حريق، فيما تعرضت ثلاث حالات للاختناق. وصرح المتحدث باسم الإدارة العامة للدفاع المدني في مكة، الرائد نايف الشريف: “بأنه وفي تمام الساعة السابعة عشرة والدقيقة الثالثة والعشرين من يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر رجب ورد بلاغ مفاده وقوع حادث حريق في فندق بحي الحفائر”. وأضاف: “وكان الحادث عبارة عن اشتعال محدود في جزء من الأثاث في غرفة بالدور الثاني عشر من فندق مكون من 17 دورًا يسكنه عدد 700 معتمر”.

وأكد أنه “جرى إجلاء المعتمرين عن طريق وحدات الإنقاذ احترازيًا، فيما تم إخماد الحالة عن طريق أنظمة السلامة بالفندق، وتم الاطمئنان على ثلاثة من النزلاء لشعورهم باختناق بسيط في الموقع من قبل الهلال الأحمر”.

واختتم الرائد نايف الشريف بقوله: إن فريق التحقيق بالإدارة باشر التعرف على مسببات الحادث.

وفي 17 فبراير الماضي، اندلع حريق داخل فندق بمشروع جبل عمر، دون وقوع إصابات، إذ ورد بلاغ للإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة، باندلاع حريق في فندق بمشروع جبل عمر، وكان الحادث عبارة عن اشتعال النار فى بعض المخلفات بمساحة محدودة، وتمت السيطرة على الحادث دون وقوع أى إصابات فى الأرواح.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى