اخبار عالمية

المدمرة الأمريكية المشاركة في غزو العراق تتواجد قرب سواحل سوريا

 

 

قال رئيس حركة دعم الأسطول الروسي، ميخائيل نيناشيف، اليوم الثلاثاء، إن المدمرة الأمريكية “يو.إس.إس. دونالد كوك”، التي شاركت في غزو العراق متواجدة حاليًا في البحر المتوسط.

وأضاف نيناشيف في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية: “المدمرة الأمريكية التي شاركت في غزو العراق عام 2003 بذريعة وجود أسلحة دمار شامل لدى صدام حسين تتواجد حاليًا بالقرب من السواحل السورية”.

وتابع: “الأمريكيون لم يجدو سلاحًا كيميائيًا في العراق ولكنهم قاموا بقتل الرئيس الشرعي صدام حسين، ودمروا الدولة، وحتى الآن مازالو هناك”.

وأوضح نيناشيف أن الولايات المتحدة تريد تكرار ما فعلته بالعراق في سوريا، مشيرًا إلى أنهم يستخدمون نفس الذريعة الآن لضرب سوريا وهي “الأسلحة الكيميائية”.

وأضاف الخبير العسكري :”الآن ظهرت الحقيقة. المكيدة نظمت بالتعاون مع البريطانيين والفرنسيين مع التركيز على الأسلحة الكيميائية. إذا لم نقاوم سيكون الوضع في سوريا مثل ليبيا ومثل العراق”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إتهم أمس، روسيا وإيران بدعم الرئيس السوري بشار الأسد، على خلفية تقارير عن هجوم كيميائي نفذه الجيش الحكومي السوري في مدينة دوما بغوطة دمشق يوم السبت وراح ضحيته 60 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 1000 شخص آخرين في مواقع مختلفة من المدينة.

وأعلن ترامب أن واشنطن تملك طيفا واسعا من الردود العسكرية على الهجوم، مضيفا أنه سيتخذ قرارا بشأن الرد الأمريكي خلال يوم أو يومين قادمين.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى