الأخبار

إحباط تفجير تمركز أمني أعلى دائري المريوطية

12

 

سمع منذ قليل دوي انفجار ضخم أعلى الطريق الدائري بالمريوطية، وتبين أن خبراء المرفقعات نجحوا في تفجير قنبلة شديدة الانفجار بمدفع المياه، أحدثت انفجارا ضخما أدى لكسر الحواجز الخرسانية المحيطة بها وإصابة المحيطين بها بصمم مؤقت.

وكشفت التحريات أنه اثناء اجراء تمشيط اعلى الطريق الدائري عند نزلة المريوطية ثم الاشتباه في جسم غريب، فتم اخطار اللواء مجدي الشلقاني مدير الادارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، الذي انتقل على رأس قوة ضمت العميد مجدي اليماني وكيل المفرقعات.

وتبين من الفحص أن الجسم عبارة عن قنبلة ضخمة على هيئة “بلدورة” حجر من الحجارة التي يتم تركيب الارصفة بها طوله 40 سم وعرضه 25 سم وارتفاعه 25 سم فتم فرض كردون امني حوله من الصدادات الخرسانية والتعامل معه بمدفع المياه ومع اطلاق اول طلقة ظهرت منه اسلاك ورولمان بلي فتم استكمال تفكيكه بمعرفة الامين محمد موسي والامين نادر والامين عمر امناء شرطة المفرقعات، وهو ما اسفر عن حدوث انفجار ضخم هشم الصدادات الخرسانية، ولم يسفر عن اصابة المتواجدين ثوي بآثار ألم في الأذن.

وتبين ان القنبلة كانت شديدة الانفجار تم وضعها لاستهداف تمركز امني يقف اعلى الطريق الدائري في تلك المنطقة ونجحت المفرقعات في احباط تفجير ذلك التمركز.

 

 .
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى