الأخبار

المجلس الأعلى للثقافة يعبر عن قلقه من العنف بالبلاد

 

mgls

 

عبَّر المجلس الأعلى للثقافة عن بالغ قلقه من الأحداث الجارية والأوضاع العامة في مصر مؤكدًا أن المسئولية في ذلك تقع على عاتق الجميع دون استثناء، كل بحسب مسئوليته، بحسب البيان الصادر بعد اجتماع المجلس مع الوزير.

وقال البيان الذي وزعه المكتب الإعلامي بوزارة الثقافة، إنه يتعين على عاتق كل الأطراف العمل الجاد والمخلص لرفع المعاناة عن الشعب المصري الصبور لمواجهة الانفلات الأمني والأخلاقي الذي يسود البلاد، في الوقت الذي تتراجع فيه كلمة القانون وسلطة القضاء.

وأضاف البيان أن ذلك لن يتحقق إلا بمجموعة من الإجراءات الجادة التي تعكس الإحساس الواعي بظروف المرحلة التي تمر بها الدولة المصرية، وقال البيان إن أعضاء المجلس لا يوزعون الاتهامات ولا ينساقون وراء حالة التراشق السائدة لكنهم “باسم عقل الأمة وفكرها الذي نتشرف بالتعبير عنه – يطالبون المصريين جميعا خصوصًا المسئولين منهم وكافة أطراف الصراع القائم الالتزام بالمصلحة العليا للبلاد”.

وأضاف البيان: “علينا أن ندرك أن العنف لا يصنع مجتمعًا سويًا، وأن الأولى أن نأتي إلى كلمة سواء نحترم فيها القانون ونؤكِّد قدسية القضاء بصورة تدعو إلى البحث في جذور المشكلات وأصول الأزمات، وتكون قادرة على استشراف المستقبل الأفضل واستدعاء الرؤية الشاملة التي ترى مجمل أوضاعنا من منظور وطني كامل لا يحكمه التحزب ولا يغذيه التعصب ولا يحوطه التشنج”.

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى