الأخبار

تحقيقات داخلية فى «النور»

111

 

كشفت مصادر بحزب النور عن أن الحزب يجرى تحقيقات داخلية لكشف انتماءات أعضائه الفكرية، خصوصاً الذين شاركوا فى اعتصام رابعة العدوية ومظاهرات الإخوان، لمنع تسلل خلايا التنظيم إلى مجلس النواب المقبل وإعداد قوائم المرشحين النهائية التى سيخوض بها الانتخابات، كما أجرى الحزب استطلاعات رأى داخل قواعده للتخلى عن ذكر المرجعية الإسلامية خلال فترة الانتخابات نظراً للهجوم الذى يتعرض له من بعض القوى السياسية.

وقالت المصادر لـ«الوطن»، إن تنظيم الإخوان أرسل مجموعة من الشخصيات عرضت على الحزب خوض الانتخابات مقابل تمويل فترة الدعاية الانتخابية، إلا أن قيادات المجلس الرئاسى رفضت الأمر، وأرجعت المصادر تأخر إعلان أسماء مرشحى الحزب إلى وجود شخصيات تابعة للإخوان من أعضاء الصفين والرابع والخامس، كانت تسعى لخوض الانتخابات باسم الحزب.

وقال المهندس صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسى للنور، إن الحزب أوشك على إنهاء اختيار مرشحى الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على مستوى الدوائر الفردى والقائمة، موضحاً أن الحزب فى انتظار صدور قانون تقسيم الدوائر للإعلان عن المرشحين بشكل نهائى.

وأضاف «عبدالمعبود»، فى تصريحات له، أن الحزب يسعى لأن تكون كل القوى السياسية الفاعلة ممثلة فى البرلمان المقبل، ليتعاون الجميع ويحمل كل فصيل مسئوليته أمام الشعب والتاريخ، وحتى نبدأ مرحلة جديدة من البناء والتنمية لإعادة مصر إلى مكانتها عربياً وإقليمياً وعالمياً.

وعن البرنامج الانتخابى للحزب، قال «عبدالمعبود» إن الحزب سيخوض الانتخابات ببرنامج عام يعالج قضايا المجتمع ككل من النواحى الاقتصادية والاجتماعية والصحية بما يخدم المواطن المصرى البسيط، وأوضح أنه سيكون لكل دائرة انتخابية برنامج خاص يعالج المشكلات الخاصة بها، نظراً لتنوع الطبيعة السكانية والاجتماعية.

وأكد المهندس جلال مرة، الأمين العام للحزب، أن النور انتهى من ملف استكمال إدارات القطاعات وتفعيل دورها وزيادة التواصل مع الإدارات التنفيذية فى المحافظات للمساعدة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى