الأخبار

السيسي مستقبلاً بطريرك أنطاكية

27

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، البطريرك غريغوريوس الثالث بطريرك انطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الكاثوليك، بحضور المطران جورج بكر النائب البطريركي العام لمصر والسودان، والأب رفيق جريش الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن البطريرك جريجوريوس نقل تحيات بابا الفاتيكان للرئيس، وإشادته بالتقدم الذي تحرزه مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي، متمنياً لها كل التقدم والازدهار، وأن يعُمها السلام والاستقرار.
وأشاد البطريرك بحرص القيادة السياسية المصرية على تحقيق آمال وطموحات شعبها، داعياً إلى مواصلة دورها الفاعل في العالم العربي، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الحوار ما بين الأديان الذي يكتسب أهمية أكبر في ضوء تعقد الأوضاع الإقليمية والعالمية، مؤكداً على أهمية الحل السلمي لجميع الأزمات بمنطقة الشرق الأوسط، لاسيما في سوريا.
ومن جهته، رحب الرئيس بالبطريرك موجهاً له التهنئة بمناسبة أعياد الميلاد والعام الجديد. وأكد الرئيس حرص مصر على إعلاء قيم المحبة والمودة والتسامح والتعاون مع الديانات المختلفة، مؤكداً أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف توصى بالبر والتقوى والابتعاد عن الإثم والعدوان، فضلاً عن ضرورة المعاملة الطيبة مع أصحاب الديانات السماوية، مشدداً على أن أعمال القتل والإرهاب التي تمارسها جماعات متطرفة باسم الدين الإسلامي تُعد انتهاكاً صارخاً لتعاليم الإسلام، وهو منها براء.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك سبل وآليات تعزيز الحوار بين الأديان ونشر التسامح، لاسيما في ضوء دقة المرحلة الحالية، وما تستوجبه من تكاتف لترسيخ قيم قبول الآخر والبناء على القواسم المشتركة التي تنطلق منها الديانات السماوية، فضلاً عن تدعيم جهود مواجهة الأفكار المتطرفة.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى