الأخبار

قيادات الأمن بالشرقية تزور الكنائس لتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد

67

 

وافق وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، على استكمال حصة محافظة جنوب سيناء من مسابقة الـ30 ألف معلم بواقع 150 معلما، مع رفع مكافأة معلمى الوديان من 100 إلى 300 جنيه اعتبارا من يناير الحالى.

وحسب بيان صحفى، طالب الوزير، خلال اجتماعه مع المحافظ خالد فوده، بديوان عام جنوب سيناء، بسرعة إنهاء موافقة وزارة التخطيط على شراء أتوبيس يسع 30 راكبا لنقل المعلمين إلى مدارس الوديان، ووافق المحافظ، على عمل 26 معلما بنظام الحصة، مع توفير المورد المالى لذلك من أحد صناديق المحافظة.

كما وافق وزير التعليم، على إنشاء مدرسة رياضية عسكرية لجميع المراحل فى طور سيناء، فضلا عن مدرسة نويبع الثانوية الزراعية، ومدرسة نويبع الثانوية الصناعية، ومدرسة الطور الثانوية الزراعية، ومدرسة الثانوية التجارية بالطرفة، ومدرسة الثانوية الفندقية بدهب، ومدرسة القرينى للتعليم الأساسى برأس سدر.

وتم الاتفاق على بناء مدارس تعليم أساسى بمدن نويبع ودهب وشرم الشيخ وطور سيناء لتقليل الكثافة الطلابية، مع بناء مدارس بالتجمعات البدوية بنظام الفصل الواحد فى بئر صوان بنويبع وفى الكيلو 9 بأبو زنيمة.

ووافق وزير التعليم، أيضا على إنشاء مسرح فى إحدى مدارس كل مدينة، بالتنسيق مع هيئة الأبنية، وشراء 250 مقعدا لطلاب لمراحل التعليم المختلفة، و100 سبورة ذكية، و350 «طفاية حريق».

كما تم الاتفاق على إنشاء توسعات فى مديرية التعليم بجنوب سيناء لإنشاء مبنى الكنترولات والمخازن، ومبنى الحملة الميكانيكية، ومبنى لإدارة نويبع، مع إحلال وتجديد مبنى إدارة سانت كاترين، ومبنى مخازن إدارة أبو زنيمة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى