الأخبار

23 معلومة عن أزمات وسام رضا:

 

147
رغم عمرها الصغير إلا أنها أثارت جدلا واسعا أكبر من عمرها، فمنذ أولى بدايتها الفنية وتلاحقها الشائعات، قال البعض إنها مرتبطة بالفنان تامر حسني، ثم قيل إنها مرتبطة بمنتج في إحدى كبرى شركات الإنتاج، وربطت الشائعات أيضًا بينها وبين أحد رجال الأعمال، إلا أنها نفت كل تلك الشائعات مؤكدة أنها أكاذيب قبل أن تفاجئ الجميع منذ أشهر قليلة بعد رفعها لقضية إثبات نسب طفليها إلى الفنان أحمد عز الذي قالت إنها تزوجها.
23. مواليد 4 فبراير عام 1981.
22. اسمها الحقيقي وسام رضا، وهو الاسم الذي كانت تستخدمه في المجال الفني قبل شهرتها.
21. بدأت حياتها الفنية في العمل كموديل في الكليبات الغنائية، حيث ظهرت في فيديو كليب الفنان حكيم «إفرض» كـ«كومبارس» والذي عرض على شاشات التليفزيون عام 1997.
20. أول عمل سينمائي لها كان عام 2000 بعد أن رشحها المخرج داوود عبد السيد لآداء دور «هناء» في فيلم «أرض الخوف» أمام الراحل أحمد زكي، وقد أطلق عليها «زكي» وقتها لقب «بينلوبي كروز العرب» نظرا للتشابه الكبير بينهما، بحسب ما ذكرته مجلة «ليالينا».
19. كان من المقرر أن تقف «زينة» أمام الفنان أحمد عز في أول بطولاتهما السينمائية، بعد تعاقد «زينة» مع إيناس الدغيدي مخرجة «مذكرات مراهقة» على بطولة الفيلم الذي عرض في عام 2001، لكنها «زينة» تراجعت عن الدور قبل يوم واحد من التصوير بسبب رفض عائلتها لجرأة الدور.
18. تسبب رفض «زينة» المفاجيء لدورها في فيلم «مذكرات مراهقة» في مشكلة بينها وبين إيناس الدغيدي مستمرة حتى الآن، وذكرت زينة أن «الدغيدي» لن تتعامل معها مرة أخرى حتى لو كانت آخر ممثلة في العالم، بحسب حوار سابق لها في برنامج «نورت» مع الإعلامية وفاء الكيلاني.
17. أطلق عليها المخرج الراحل يوسف شاهين لقب «صوفيا لورين العرب» بعدما شاهدها في فيلم «الحياة منتهى اللذة» الذي عرض في 2005.
16. دارت شائعات كثيرة حول ارتباطها بالفنان تامر حسني، بعد مشاركته بطولة أولى أفلامه «حالة حب» الذي تم عرضه في دور العرض المصرية عام 2004، وبعدها شاركته بطولة فيلم «سيد العاطفي» عام 2005، وكوّنا ثنائيا فنيا مميزا، كما أن صداقتهما خارج العمل الفني ساعدت على انتشار مثل هذه الشائعات، واختتم هذا الثنائي الفني أعماله بفيلم «كابتن هيما» الذي عرض عام 2008.
15. وقفت الفنانة «زينة» بجانب الفنان تامر حسني في قضيته الشهيرة عام 2006 التي اتهم فيها بالتزوير لعدم قضاءه للخدمة العسكرية، وبكت وصرخت خلال المحاكمة، ما أكد لدى الجميع وجود علاقة حب بينهما، ولكنها نفت ذلك وقالت إن وقوفها بجواره كان من باب الإخوة والإنسانية، وإنها لا تحبه من طرف واحد، بحسب ما ذكرته زينة في برنامج «بلسان معارضيك» مع الإعلامي طوني خليفة.
14. تسببت الفنانة «زينة» في افتعال أزمة مع جمهورها الجزائري عندما هاجمت الجزائريين في عام 2010 بعد مباراة المنتخب المصري والمنتخب الجزائري الشهيرة في ملعب «أم درمان» بالسودان، حيث وصفت الجزائريين بـ«المتخلفين والحقراء» بعد مباراة «أم درمان»، وأكدت أنها عاطفية ورد فعلها متسرع جدًا، وأن ما حدث كان نتيجة الغيرة على بلادها، مشددة على أنها لم تكن تقصد بهذه الأوصاف الشعب الجزائري كله، وإنما الأشخاص الذين تسببوا في الأذى للمصريين في السودان، بحسب ما جاء على لسانها في برنامج «بلسان معارضيك» مع طوني خليفة.
13. لم يقتصر عام 2010 على أزمة «زينة» مع الشعب الجزائري بل تضمن أيضا أزمتها مع شقيقتها، حيث تم اتهام شقيقتها «ياسمين» بالإتجار في الكوكايين، نفت ياسمين خلال التحقيقات جميع التهم الموجهة إليها، وبررت القبض عليها في القضية بأنها محاولة من أحد الضباط للانتقام من عائلتها، وخصوصًا شقيقتها شيرين وزوجها، لوجود خلافات سابقة بينهم، انتهت إلى تقديم شكوى ضده، وتعرض بسببها للجزاء، فيما رد الضابط  بأن أكثر أفراد عائلتها سبق اتهامهم في العديد من القضايا، ومشهور عنهم تقديم الشكاوى الكيدية ضد الضباط، بحسب ما نشر في موقع «إيلاف» وقت الأزمة.
12. حصلت شقيقة الفنانة «زينة» على البراءة من تهمة «الإتجار في الكوكاكيين»، وقد وجهت “زينة” رسالة لشقيقتها قالت فيها: «سامحيني أنا السبب، ولو كنت أعرف أن حبي للفن سوف يؤذيك، ولو كنت أعرف أن شغلي سيؤذي أقرب الناس إليّ كنت فضلت التسول.. بحبك يا مينا»، في أحد البرامج التليفزيونية.
11. علقت زينة في حلقتها من برنامج «بلسان معارضيك» على عدم وقوف الفنان تامر حسني بجوارها أثناء أزمة شقيقتها رغم وقوفها معه في قضيته السابقة قائلة: «لا أنظر إلى هذه الصغائر، خاصة أنه قد يكون لديه ظروف، أو يكون مشغولا بفيلمه الجديد، كما أن هناك قضايا كبيرة موجودة على الساحة أهم، مثل قضية فلسطين».
10. رغم أن بداية تعاملها مع الفنان أحمد عز كان في عام 2007 من خلال وقوفها أمامه في بطولة فيلم «الشبح»، إلا أن شائعات ربطت بينهما وبقوة في عام 2011، عندما ترددت أقاويل غير مؤكدة أنها وافقت على المشاركة كضيف شرف في فيلم «المصلحة» لتبقى بجانب أحمد عز.
9. نفت «زينة» وقتها وجود أي علاقة بينها وبين «عز» قائلة: «أحمد عز مجرد أخ لا أكثر، وأنا لا أعيش أي قصة حب في الوقت الحالي»، بحسب ما نشر في موقع «السينما».
8. وبحسب ما ذكره موقع «العربية» فإن زينة فاجأت الجميع برفع لدعوى إثبات نسب ضد الفنان أحمد عز في 2014، تطالبه فيها بالإعتراف بولديهما ــ كما تدعي ــ «عز الدين وزين الدين»، قائلة إنها تزوجته زواجا شفهيًا بناء على طلبه وثقة في أخلاقه، مشيرة إلى أن هذا الزواج الشفهي حدث أمام مجموعة من الأقارب والأصدقاء، وأشارت إلى أنهما اتفقا على تأجيل إعلان أمر زواجها للرأي العام، إلا أنها فور علمها بالحمل أسرعت بإخبار «عز» لكنه فوجئت بطلبه إجهاض حملها، بحسب ما نشره موقع «العربية».
7. قررت «زينة» الابتعاد عن مصر بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإنجاب طفليها هناك، قائلة إنها حاولت الاتصال بأحمد عز، لكنه لم يجب على اتصالاتها المتكررة، حتى بعد أن وضعت طفليها، مشيرة إلى أنها قامت بإرسال رسالة له لتخبره بالأمر في محاولة منها لاستعطافه، إلا أنه لم يرد نهائياً».
قالت «زينة» إن أحمد عز عرض عليها التنازل عن بلاغها وعدم التحدث إلى وسائل الإعلام، في مقابل إعطائها مبلغا ماليا كبيرًا إلا أنها رفضت، وقالت: «الشرف أغلى حاجة عندي وتحليل (الدى إن إيه) سيثبت نسب الطفلين، مؤكدة أنها ليست لديها أي ورقة تثبت زواجها». بحسب ما نشره موقع «العربية».
6. من جانبه قال «عز» في التحقيقات إنه «فور تقدّم (زينة) في السفارة المصرية بالولايات المتحدة بشهادات ميلاد مزورة لطفلين أسمتهما (عز الدين وزين الدين) اتصل به أحد الموظفين بالسفارة وأخبره بذلك، فقامت السفارة باستدعاء الفنانة (زينة) لاستكمال أوراقها»، كما قال عز إنه «تلقّى اتصال من والدة الفنانة زينة تطلب منه أن يسمح لابنتها بالعودة إلى مصر بالطفلين، ثم يتم تسجيلهما بأي اسم آخر» بحسب موقع «صدى البلد».
وقد صرح المحامي نبيل محمود «محامي عز» بأن «الفنان نفى كل اتهامات وادعاءات الفنانة زينة، والتي تقول فيها بأنه والد طفليها اللذين أنجبتهما في أمريكا».
5. قام العديد من الفنانين بالتعليق على قضية «عز وزينة» فقد علقت المطربة «أصالة» على القضية على «تويتر» قائلة: «هلا لما بيكون فيه قضية ما معينة وبتعني لنا مو لأنه بنعرف صحابها بل لنعرف كيف نحن نحكم بمثل هذه المواقف والحقيقة بنحتار وما منعرف نحكم، مثلًا قصة زينة وأحمد عز موضوع ما دخلني فيه بس هو صار رأي عام وأنا كتير مقهورة على البيبيهات».
وأضافت: «المهم هالقصة كتير غريبة وفيها تفاصيل مو مفهومة وعندي رأي لازم قوله وهوه موجه للبنات والولاد من اللي بيعتبروني منهم وبيسمعوا، أي بنت لازم تعرف إنها ملكة على عرش المبادئ ومهما ضعفت قدام اللي بتحبه لا تقبل إنه يهين كيانها بزواج سري أو شبيهه وعليها أن يكون لها رقيب ذاتي، وعليها أن تكرر على نفسها كلمة لا للضعف ولا للغلط فالحب كالشمس هو نور والحب إعلان علينا أن نفتخر به وإن خبئناه خوفًا أو لأي سبب كان يتعفن».
4. قامت الإعلامية ريهام سعيد، بمناقشة قضية «عز وزينة» في برنامجها «صبايا الخير»، وخصصت فقرة كاملة في إحدى الحلقات للتحدث عن القضية، فاستضافت أحد الأشخاص الذي أكد عدم وجود أي علاقة تجمعه بالطرفين، لكنه كشف امتلاكه معلومات ومستندات خاصة بهذه القضية، بل اتهم محامي «زينة» بنشر معلومات مغلوطة وأكد زواجها من رجل أعمال مصري، وهو الأمر الذي أثار غضب «زينة» التي تقدمت ببلاغ ضد ريهام سعيد واتهمتها بالتشهير وتشويه سمعتها من خلال هذه الحلقة.
3. أعلنت ريهام السعيد الحرب على «زينة» بعد هذا البلاغ في حلقة أخرى، ووجهت إلى «زينة» العديد من الاتهامات والانتقادات قائلة: «أنتي من شهرت بنفسك، وأنت من تحدثت مع الصحافة، ويجب أن تقاضي نفسك، يعني إيه متجوزة شفهي، هل هناك زواج شفهي؟ فالشرع يفرض العلانية وإن لم توجد العلانية، فالزواج باطل».
وأضافت: «أنت شهرت بالمطربة أنغام، ألم تشعري في لحظة بأن أولاد أنغام لا يعرفون بزواجها من عز، لماذا تهزون صورتها؟»، بحسب ما ذكر في موقع مجلة «لها».
2. علقت الفنانة منة فضالي على قضية «عز وزينة» وأكدت عدم وجود أي خلافات بينها وبين زينة، وفاجأت جمهورها بالدفاع عن أحمد عز وبتكذيب زينة، وقالت: «دفاعي عن عز ليس لأنني بطلة مسلسله الجديد (إكسلانس)، بل لأنني أعرفه جيداً، فهو فنان محترم ومتدين ولم نسمع عنه أي شيء يسيء إلى سمعته، حسبي الله ونعم الوكيل».
«منة» لم تكتف بالدفاع عن «عز»، بل هددت بحذف كل شخص يحاول انتقاده أو الهجوم عليه من قائمة الأصدقاء بحسابها الخاص على موقع «فيس بوك»، وكتبت: «كل من يُهاجم أحمد عز سأحذفه، لأنه شخص محترم ومحدش يعرف الحقيقة فين»، بحسب ما نشر في مجلة «لها».
1. كان من المقرر أن تقوم الفنانة زينة بتجسيد دور «غالية» في مسلسل «سجن النساء»، لكن قبل التصوير قام منتج المسلسل جمال العدل بعرض المسلسل على نيللي كريم التي قامت بالدور بدلا منها، بحسب موقع «البوابة نيوز».
كان من المقرر أن تخوض منافسات الدراما الرمضانية العام الماضي، بمسلسل «الوسواس» إلا أن شركة الإنتاج قررت تأجيل المسلسل، ولم تحدد موعدًا حتى الآن.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى