الأخبار

السعودية تعلن مقتل عشرة من جنودها

20بعد يوم من إعلان الإمارات والبحرين مقتل جنود لهما على الحدود السعودية الجنوبية مع اليمن، جاء الدور على السعودية نفسها لتعلن عن مقتل عشرة جنود في انفجار، تختلف التصريحات حول سبب وقوعه، حتى بين الحلفاء أنفسهم.

Saudi Arabien Grenze Jemen Saudische Armee Bodentruppen Soldatصورة من الأرشيف لجنود سعوديين على حدود اليمن

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم السبت (الخامس من سبتمبر/ أيلول 2015) مقتل 10 جنود من قواتها المشاركة في عملية التحالف العربي نتيجة انفجار مخزن الأسلحة بمدينة مأرب اليمنية. وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في بيان له اليوم السبت إن هناك أيضا مصابين وأغلبهم خرج من المستشفيات. ووقع الانفجار في قاعدة عسكرية في منطقة صافر النفطية التي تبعد نحو 250 كيلومتر إلى الشرق من صنعاء، وفقا لمصادر عسكرية.

تضارب بشأن سبب الانفجار

وكانت قناة الإخبارية السعودية قد نقلت اليوم السبت على حسابها على تويتر عن العميد عسيري قوله إن عشرة جنود سعوديين قتلوا عندما هاجم مقاتلو الحوثي مستودع أسلحة أمس الجمعة. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، عن مسؤول في وزارة الدفاع في صنعاء قوله إن الهجوم أصاب مروحيات أباتشي في المعسكر ودمر “مصفحات إماراتية” و”احرق مستودعا للأسلحة”.

بيد أن وزير الداخلية في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا عبده الحذيفي أوضح لوكالة فرانس برس أن الانفجار في صافر “عرضي لأن الذخيرة تم تخزينها بشكل غير مناسب”. وقال مصدر عسكري يمني مقرب من القوات الموالية لهادي في محافظة مأرب لفرانس برس إن الانفجار “ناجم عن صاروخ أرض أرض أطلقه المتمردون”، مشيرا إلى “نتائج أولية” للتحقيقات.

بدوره، أثار وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش احتمال سقوط صاروخ أرض أرض على القاعدة، وفقا لصحيفة “غولف نيوز”. بينما نقلت وكالة “سبأ” اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون عن مصدر عسكري قوله إن “الجيش واللجان الشعبية” نصبا كميناً محكماً لمجموعة من الجنود السعوديين بالقرب من موقع مشعل العسكري السعودي بجيزان أدى إلى مقتل 16 جندياً وجرح أربعة آخرين.

وبإعلان السعودية عن مقتل جنودها يرتفع عدد القتلى أمس الجمعة بين قوات التحالف التي تحارب الحوثيين إلى 60 قتيلا. حيث كانت الإمارات قالت أمس الجمعة إن 45 من جنودها قتلوا كما أعلنت البحرين أيضا مقتل خمسة من جنودها.

 

DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى