الأخبار

500 عدّاء من 19 دولة يشاركون في النسخة 23

120

تنطلق بعد غد الجمعة النسخة 23 من سباقات ماراثون الأقصر الدولي من ساحة معبد الملكة حتشبسوت في غرب المدينة ، بمشاركة 500 عداء يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية .

وقال جاسر رياض ، رئيس الشركة المنظمة للماراثون لوكالة الأنباء الألمانية (د. . ب. أ) إن السباق الذي يقام بحضور محافظ الأقصر ، الدكتور محمد بدر ، ورعاية وزارتي السياحة والشباب والرياضة ، سيشارك فيه مئات المصريين ، بجانب المشاركين العرب والأجانب ، وذلك للعام الـ 23 على التوالي ودون انقطاع .

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية في محافظة الأقصر لتأمين خط سير السباق من بدايته وحتى العودة لمنع وجود أي معوقات حتى الانتهاء من فاعليات السباق والوصول لمنصة التتويج، حيث يجري السباق وسط معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة في غرب مدينة الأقصر التاريخية .

وأضاف رياض أن حرص الدول العربية والأجنبية على المشاركة في الماراثون هذا العام ، وفى السنوات السابقة، وحتى في العام الذى شهد تفجر “ثورة يناير المجيدة ، وما تبعها من أحداث ، هو بمثابة تأكيد على أمن وأمان مصر .

واشار إلى أن الماراثون مدرج ضمن أجندة المنظمة الدولية لسباقات الطرق ورفع تصنيفه إلي الفئة ” أ ” و أن الماراثون أصبح من أكبر ماراثونات العالم .

ومن جانبه قال محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر لـ (د.ب. أ) إن الدورة الجديدة للماراثون هذا العام تأتى لتؤكد أن مصر ومقاصدها السياحية آمنة وتفتح ذراعيها لزوارها من سياح العالم ، وأن الماراثون يمثل حدثا مهما على الأجندة السياحية للأقصر التي تسعى لتنويع منتجها السياحي عبر جذب الأحداث الثقافية والفنية والبطولات الرياضية ، مشيرا إلى انتهاء المحافظة من اتخاذ كافة التدابير لإنجاح سباق الماراثون .

 

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى