الأخبار

إهمال الأطباء قتل أولادنا

250

 

 

• تركوا المصابين ينزفون 5 أيام دون جراحة فارتفعت حصيلة القتلى إلى 4

• مدير مستشفى البنك الأهلي: من لديه دليل على تقصيرنا عليه التقدم ببلاغ رسمي

توفي 3 مصابين الأحد، متأثرين بجراحهم، بعد مرور 5 أيام على حادث اصطدام مقطورة بـ10 سيارات على الطريق الدائري.

وكان الحادث أسفر عن وفاة طفل وإصابة 16 آخرين من عائلة واحدة أثناء عودتهم من حفل زفاف بالمنصورة.

وقال أحمد نيازي، أحد أهالي المصابين لـ«الشروق»: إنه لم تجر أي عملية جراحية منذ يوم الحادث لأي من المصابين متهمًا إدارة مستشفى البنك الأهلي بالتقصير، مضيفًا أن إدارة المستشفى أخرجت طفلة من المستشفى عمرها 15 عامًا بدون علم أهلها، كما نقلت 3 مصابين بكسور في الحوض إلى مستشفى الجلاء نظرًا لتدني الخدمات الصحية بالمستشفى. «وكشف عن أن أفراد أسرته دفعوا مبالغ كبيرة ولم يتم علاجهم بالشكل الصحيح فمات 3 منهم».

وأضاف «نيازي» أن المستشفى كان يقدم الخدمات بشكل جيد أثناء وجود رجال النيابة فقط وعندما ينصرفون لا يتم أي إجراء فعلي لمساعدة المصابين، خاصة ممن هم في حالة خطرة منهم أو المصاب بكسور في الحوض والعمود الفقري، مناشدًا وزير الصحة التدخل الفوري حتى لا يموت باقي أقاربه المصابين.

فيما قال أحمد إيهاب، (20 عامًا)، أحد المصابين الناجين لـ«الشروق»، إنه لا يتخيل ماذا حدث إلى الآن وأن آخر شيء يتذكره هو صورة المقطورة التي كانت محملة بكميات كبيرة من الزيتون والليمون وقت اصطدامها بالسيارة الميكروباص التي كانوا يستقلونها، مضيفًا أن إدارة المستشفى لم تقم بالواجب المطلوب مع مصابي عائلته.

وأضاف وائل، سائق الميكروباص المنكوب، المصاب بكسر بساقه اليمنى، أنه نجا بأعجوبة من الحادث، مشيرًا إلى أن قوات الحماية المدنية جاءت متأخرة بعد أن قام قُطاع الطرق بتجريدهم من متعلقاتهم الشخصية وسرقة المشغولات الذهبية من إحدى السيدات المصابات بعد الحادث، مضيفًا أنه لم يتم إسعافه إلا بعد مرور وقت طويل.

فيما قال الدكتور علاء عوض، مدير المستشفى، إنه يوجد 6 حالات حاليًّا بالمستشفى وأنه تم التصريح بخروج ممن تحسنت حالتهم.

ورفض مدير مستشفى البنك الأهلي، الرد على اتهامات الأهالي بالتقصير في الرعاية الطبية، مؤكدًا أن هناك جهات التحقيق يمكن أن يذهبوا إليها ويتقدموا ببلاغات ضد المستشفى في حالة إثبات التقصير وليس الإدلاء بأحاديث للإعلام ــ على حد قوله.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى