الأخبار

8465 من الأمن لتأمين زيارة بابا الفاتيكان

258

 

 

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني رئيس اللجنة الإعلامية للزيارة البابوية الدكتور محمد المومني مساء السبت على أن زيارة البابا فرانسيس الأول إلى المملكة تزيد من رصيد الأردن السياسي والاقتصادي والسياحي..مشيرا إلى أن الترتيبات الأمنية للزيارة تمت وفق خطة تمت بين الطرفين وشارك فيها 1600 رجل أمن و1100 من الدرك و65 رجل دفاع مدني و5700 من القوات المسلحة.

وقال المومني – خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير العمل والسياحة والآثار الدكتور نضال القطامين في المركز الثقافي الملكي – إن فعاليات الزيارة تمت بترتيبات تنظيمية متميزة وتابعها الملايين على شاشات التلفزة بكل يسر وسهولة كونها وصلتنا مع أكثر من مئة مؤسسة إعلامية دولية شارك بتغطية فعالياتها 1047 صحفيا.

وبدوره قال القطامين إن وزارة السياحة والآثار تعتبر هذه الزيارة البابوية إلى الأردن إنجازا مميزا وستعمل على تعظيم فوائدها بالتعاون مع جميع الجهات وخاصة منها المتعلق بصيانة المواقع السياحية ، مثمنا الجهود التي بذلتها جميع الجهات لإنجاح هذه الزيارة البابوية والتي توجت بزيارة قداسته إلى المعمودية في المغطس.

وأشار إلى أن الوزارة سعت حثيثا لإبراز المخزون الحضاري الموجود في الأردن وهو إرث غير موجود في أية دولة أخرى ، حيث تعاقبت عليه خمس إمبراطوريات ..مشيرا إلى أن هناك 21 ألف موقع مرصود فيما هناك مواقع أخرى لم يتم رصدها بعد.

وعلى صعيد متصل..أشاد وزير الداخلية الأردني حسين المجالي بالأداء المميز لجميع الجهات الأمنية لدى زيارة البابا فرانسيس الأول إلى أرض الأردن المقدسة..مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بواجبها بهمة ونشاط وعملت على ترجمة عملها على أرض الواقع لتأمين متطلبات الاستضافة على أفضل صورة ممكنة.

وقال إن الإجراءات الأمنية التي اتخذت كانت بشروط حماية خفيفة نظرا لما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار وطمأنينة..فيما أثنى على الجهد الإعلامي الذي يبذله الإعلاميون في تغطية مختلف الفعاليات التي ترافق زيارة ضيف الأردن الكبير.

صدى البلد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى