الأخبار

البابا تواضروس في الأقصر

41

 

يقوم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية ، وبطريرك الكرازة المرقسية، بزيارة مناطق وادي الملوك والدير البحري، وعدد من المناطق الأثرية بغرب الأقصر، وذلك لبث رسالة سلام إلى العالم من داخل المناطق الأثرية ويدعو إلى زيارة الآثار المصرية.

القاهرة: تنتهي اليوم الجمعة المهلة التي منحتها الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، للمكتبين الاستشاريين “بي. آر. إل” و”إرتيليا” لتسليم العرض المشترك لإعداد الدراسات الفنية المطلوبة لسد النهضة الإثيوبي، والتي تم الاتفاق عليها، تنفيذا لتقرير لجنة الخبراء واجتماع الخرطوم فى ديسمبر الماضي.

الرياض: انعقاد الملتقى السياحى العربى الأول “ملتقى روَاد صناعة السياحة والسفر” تحت رعاية وزارة السياحة والتراث السعودية وتنظمه شركة الأوسط والذي تشارك فيه مصر.

بيروت: تنظيم اعتصام دعت إليه المنظمات الشبابية في قوى 14 آذار احتجاجا على قرار المحكمة العسكرية اللبنانية بإخلاء سبيل الوزير السابق ميشال سماحة بعد إدانته في قضية تخطيط لاغتيالات وتفجيرات بالتعاون مع مسئول أمني سوري.

ويندهوك: ناميبيا تستضيف فعاليات قمة رؤساء دول وحكومات لجنة الـ 10 للاتحاد الإفريقي حول إصلاحمجلس الأمن الدولي .

برلين: انعقاد فعاليات مؤتمر قمة برلين العالمي الـ26 الخاص بالزراعة، لمدة ثلاثة أيام، تشارك مصر فيه بوفد يرأسه الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ضمن أكثر من 150 دولة على مستوى العالم.

غزة: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفتح معبر “كرم أبو سالم” التجاري جنوب شرق قطاع غزة بشكل استثنائي لضخ محروقات إلى القطاع، علما بأن “كرم أبو سالم” هو المنفذ التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

الرياض : تنطلق البطولة الآسيوية الـ17 المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة اليد بفرنسا 2017 التي تستضيفها مملكة البحرين حتى الـ 28 من شهر يناير الجاري بمشاركة 11 منتخبا تم تقسيمهم على مجموعتين ، ضمت المنتخب السعودي في المجوعة الثانية إلى جانب (البحرين المستضيف – لبنان – الصين – الإمارات – إيران) ، فيما ضمت المجموعة الأولى ( قطر – كوريا الجنوبية – اليابان – سوريا – عمان ) .

 

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى