الأخبار

مقتل 4 أفراد من الجيش المصري و30 مسلحًا في سيناء

90

قتل اربعة من افراد الجيش المصري واصيب ثمانية آخرون في مواجهات شهدت مقتل ثلاثين مسلحا قرب الشيخ زويد في شمال سيناء، حسب ما اعلن الجيش المصري.

وتعد شمال سيناء معقلا لجماعة “ولاية سيناء”، الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الامن قتل فيها مئات الجنود والشرطيين خلال الاشهر الاخيرة.
واعلن الناطق باسم الجيش المصري في بيان على صفحته على فايسبوك ان قوات الجيش احبطت الخميس محاولة لاستهداف حاجز للجيش في جنوب الشيخ زويد في شمال سيناء، ونتج من ذلك “قتل 30 إرهابياً وإصابة 10 آخرين إصابات خطيرة، وتدمير ثماني مزارع يحتمي بها الإرهابيون وثلاث عربات دفع رباعية”.
في المقابل، اعلن الناطق العسكري ان  تبادل إطلاق النيران نتج عنه “إستشهاد اربعة افراد وإصابة ثمانية آخرين من أبطال قواتنا المسلحة وتدمير ثلاث معدات تابعة للقوات المسلحة نتيجة عبوات ناسفة”.
وينفذ الجيش المصري منذ العام الماضي عملية “حق الشهيد” لمواجهة العناصر المسلحة في شمال سيناء حيث تكثفت هجمات الاسلاميين المسلحين المتشددين ضد قوات الامن والجيش منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.
وتقول هذه الجماعات ان هجماتها تأتي ثارا لضحايا حملة القمع التي تشنها السلطات الصرية ضد انصار مرسي من الاسلاميين والتي اسفرت عن قتل 1400 شخص على الاقل وتوقيف قرابة 40 الف شخص، بحسب منظمة حقوقية دولية.

ايلاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى