الأخبار

افتتاح ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر بالرياض

11

 

برعاية الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز تم افتتاح  ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر، والمقام بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية، بمشاركة العديد من الشركات المتخصصة في قطاع السياحة، حيث أغلب الشركات المشاركة من جمهورية مصر العربية؛ بهدف مساندتها لعبور عثرتها السياحية، كما تشارك شركات من تركيا ونيجيريا، بينما يختتم الملتقى أنشطته اليوم السبت.

يشارك في المعرض 35 شركة متخصصة في قطاع السياحة والسفر، ويستهدف بالأساس مساندة مصر في عبور عثرتها السياحية الحالية، وإعادة تدفق السياح من المملكة إلى وجهاتهم المميزة في شرم الشيخ والبحر الأحمر وأسوان ومناطقها المختلفة.

وأكد الأمير سيف الإسلام  في مؤتمر صحفي بحسب ” سبق ”  أن المملكة تشهد نهضة سياحية غير مسبوقة، لافتاً إلى أنه في الوقت القريب سيكون النشاط السياحي متصدراً للأنشطة الاقتصادية بالمملكة، مثمناً جهد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، موجهاً شكره لسفير جمهورية مصر العربية والحضور المشاركين في الملتقى.

وأكد مدير مكتب ترويج السياحة المصرية في دول مجلس التعاون الخليجي أحمد إسماعيل ، أن مشاركة مصر تأتي في إطار سعيها لتعريف السائح السعودي بالمقومات السياحية المصرية، وعرض وجهات جديدة عليه، وحثه على اكتشافها مثل أسوان والأقصر والساحل الشمالي وغيرها، مشيراً إلى أن الأرقام تؤكد أن هناك توجهاً لدى السائح في السعودية بالسفر إلى مصر، موضحاً أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية تضع السائح السعودي على رأس أولوياتها.

والتقت “سبق” أحد موظفي وكالات السفر الكبرى بالرياض، نايف الحارثي، الذي قال إنه جاء ليطلع على أحدث العروض المصرية التي تناسب إجازة الربيع المقبلة، وتساءل “الحارثي”: “هل يستطيع المصريون وهم رواد السياحة في المنطقة أن يعيدوا السائح السعودي إلى مصر ووجهاتها الرائعة؟”.

يُذكر أن فعاليات الملتقى تنتهي اليوم، حيث شملت الفعاليات العديد من الأنشطة منها ندوات سياحية ولقاءات مصاحبة، مثل: “اتجاهات سفر الأسرة”، وتناقش أنماط السفر العالمية لدى الأسرة السعودية، والندوة الثانية “اجعل الراحة السياحية وجهتك في العمل”، وهي عن إرشادات مهمة في الرحلات السياحية، بالإضافة إلى السياحة التعليمية.

 

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى