الأخبار

“ذكاء” تفاوض بنكى “الإمارات دبى ” و ” أبو ظبى الوطنى ”

7

 

تفاوض شركة ذكاء الحلول المتكاملة بنكى الإمارات دبي الوطني، وأبوظبي الوطني؛ للحصول على تمويلات بقيمة 20 مليون جنيه لإنشاء مشروعات صرف صحى وطاقة شمسية.

قال المهندس أحمد صفوت، مدير تطوير الأعمال لدى ذكاء الحلول المتكاملة، إن الشركة تشارك فى التصميم والإشراف على تنفيذ محطتى صرف صحى فى منطقة الفرافرة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، الأولى بقدرة 120 متراً مكعباً يومياً، والثانية بقدرة 200 متر مكعب يومياً، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروعين خلال 8 أشهر.

كما تتعاون «ذكاء» مع وزارة الإنتاج الحربى فى التصميم والإشراف على محطة صرف صحى فى طريق السويس بطاقة 300 متر مكعب يومياً، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذها خلال 6 أشهر.

وأضاف لـ«البورصة»، أن «ذكاء» تعاقدت مع مصنع «حديد مصر» فى أبورواش لإنشاء محطة تحلية مياه بقدرة 500 متر مكعب يومياً، تعمل على خط الإنتاج بدائرة مغلقة لدمجها فى الصناعة، وتبلغ القيمة التعاقدية للمشروع 1.2 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهر نوفمبر المقبل.

كما تعاقدت «ذكاء» على تدشين محطات طاقة شمسية صغيرة فى سيناء لاستخراج المياه من الآبار، بقدرات إجمالية 120 كيلووات، وتم التعاقد على إنشاء وحدات بقدرة 30 كيلووات وطلمبات بطاقة 30 حصان ترتفع لـ60 حصان، وتصل تكلفة المشروع إلى 3 ملايين جنيه، متوقعاً الانتهاء من التنفيذ خلال شهرين.

أوضح «صفوت»، أن الشركة تعاقدت مع 8 منتجعات سياحية فى الساحل الشمالى لإنشاء محطات طاقة شمسية صغيرة بتكلفة 2.4 مليون جنيه، ومن ضمن المنتجعات المتعاقد معها، مارسيليا، والمنتزه، والروضة والفيروز.

 

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى