الأخبار

رانيا بدوي لـ«وزير الري» عن اكتشاف مصدر جديد للمياه

6

 

 

هاجمت الإعلامية “رانيا بدوي” ما صرح به وزير الري حول اكتشاف خزان للمياه الجوفية في النوبة؛ حيث وجهت رسالة إلى كل المسؤولين في الحكومة، قائلة: “ارحموا السيسي من تصريحاتكوا، إنتوا كدة بتورطوه”.
وعلقت رانيا خلال برنامجها “القاهرة اليوم” على تصريحات وزير الري باكتشاف خزان مياه جوفي في النوبة يكفي مصر لمدة 100 عام، قائلة: “كيف لنا أن نطالب إثيوبيا في زيادة حصتنا من المياه مع العلم أن الخزان مكتشف منذ أكثر من 50 عاما، وهو خزان مشترك بيننا وبين ليبيا والذي بني على أساسه مشروع توشكى ونفذ عليه مشروعات استصلاحية كبيرة فما هو الاكتشاف إذن؟!”.
وتابعت في هجومها قائلة: “أين الحكمة في إصدار مثل هذه التصريحات الرنانة، سوى توريط السيسي لأنه لا يوجد اكتشاف من الأساس، فقد أعلن مبارك عن هذا البئر منذ عام 1982 وعن المشروعات التي أقيمت لاستغلاله ثم يأتي وزير الري ليعلن عن هذه البئر مرة أخرى!”.
كما انتقدت التوقيت الذي صرح فيه وزير الري عن هذا الاكتشاف في ظل مفاوضات في غاية الصعوبة مع إثيوبيا بشأن سد النهضة؛ حيث علقت قائلة: “هل من الرشد أو الحكمة أن يصرح وزير الري بشأن هذا الخزان الجوفي في ظل مفاوضات في غاية من الصعوبة مع إثيوبيا، فتكون هذه التصريحات وسيلة لإثيوبيا لإثبات عدم أحقية مصر في زيادة حصتها!”.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=2OKH1DoZ1Xk&feature=g-all-xit”]

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى