الأخبار

(فيديو) سامسونج تحكي قصة تصميم جالاكسي إس 4

32

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=cUiRThvCp8E&feature=g-all-xit”]

نشرت شركة سامسونج اليوم فيديو صغير على قناة يوتيوب الخاصة بها توضّح به لماذا وكيف تم تصميم Samsung Galaxy S4 على هذا الشكل، وهو الهاتف الذي أصدرته مؤخرًا والذي تتوقع منه الكثير كما هو الحال مع هواتفها السابقة من سلسلة Galaxy S.

يظهر الفيديو ببدايته موظفين من الشركة يتحدثون اللغة الكورية -مع الترجمة في الأسفل- ويقولون أنهم أرادوا بهذا العام التعمق أكثر في حياة الأشخاص على الرغم من أن الهاتف الجديد لم يجلب فروق جذرية، لكنه جاء أكثر تطورًا من سابقه، حيث أنه ليس كأي شيء شاهدته من قبل.

وتحاول سامسونج عن طريق الفيديو شرح الهدف من تصميم الهاتف بالشكل الذي خرج به، وتخبرنا بأن الهاتف لم يعد كأي غرض، بل هو جزء أساسي من حياة المستخدم اليومية. وتخبرنا بأن الهاتف أصبح يفهمنا، ويعرف ما نريده أيضًا، في إشارة إلى ميزة التحكم بالهاتف دون لمسه وفهمه لحركات العين.

كما يوضح الفيديو كيف يمكن لميزة Story Album فهم المستخدم ومعرفة ما إذا كان بحاجة إلى إنشاء ألبوم صور خاص بمكان ما قد سافر إليه من أجل السياحة مثلًا. وتتحدث الشركة كذلك عن تصميم الهاتف الذي جاء أكثر عقلانية ويعتمد في شكله على عناصر من الطبيعة.

وينتهي الفيديو بشعار سامسونج وعبارة “من أجل حياة أكثر ثراء، أكثر بساطة، وأكثر اكتمالًا”. أعتقد أن مشاهدة الفيديو حان وقتها:

رأيي الشخصي أن سامونج تحاول من خلال الفيديو الترويج لهاتفها بالإضافة إلى الرد غير المباشر على الانتقادات التي وصلتها حول التصميم مما جعل HTC تفتخر بهاتفها، فهي تظهر لنا في الفيديو بأن الهاتف ليس مجرد تصميم فحسب، بل هو أداة للتفاعل معها وجعل الحياة أكثر راحة، وهذا ما يهم، على الرغم من أنها أظهرت تفاصيل بسيطة جدًا حول التصميم الجديد.

هل تعتقد أن التصميم ليس كل شيء، وبأن المهم أكثر هو تفاعل الهاتف معك وفهمه لما تريد؟ أم أنك تهتم بالهيكل الخارجي أكثر من الإمكانيات التي يقدمها أي هاتف؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

 

أردرويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى