الأخبار

إصابة 9 جنود أتراك بجروح في انفجار لغم في مدينة ”ماردين”

19

 

أصيب تسعة جنود أتراك ومدني بجروح على إثر انفجار لغم أرضي زرعته عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية أثناء مرور عربة مدرعة من الطريق البري الذي يربط بين بلدة “نصيبين” ومدينة “ماردين” ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الجمعة، أنه في سياق متصل ، أطلقت عناصر المنظمة التي تصفها الحكومة التركية بـ “الإرهابية” ، قاذفة صاروخية على عربة عسكرية مدرعة أثناء مرورها من ضواحي مدينة “فان” بشرقي تركيا ، وأدى الانفجار لوقوع أضرار مادية بالعربة المدرعة ولم يخلف أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه ، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013 ، بدعوة من قائد المنظمة السجين ، عبدالله أوجلان ، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق .

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها ، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي – اللينيني ، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك .

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى