الأخبار

مفاجآت جديدة في الطقس خلال ساعات

1

 

أعلن وحيد سعودي، مدير عام التحاليل الجوية و المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس المتوقعة من السبت 23/01/2016 حتى الأربعاء 27/01/2016، ستشهد سقوط للأمطار على السواحل الشمالية مابين الغزيرة والرعدية تكون خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري وخفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد.

وقال في بيان لهيئة الأرصاد، إنه اعتبارا من الأحد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات ليسود طقس شديد البرودة على مدار ال 24 ساعة، ويصاحب ذلك نشاط للرياح يصل لحد العاصفة مما يزيد من الأحساس بشدة برودة الطقس وإلى إضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية.

وأضاف أن هناك انخفاض للرؤية على الطرق واحتماﻻت سقوط الأمطار وكمياتها تزداد يومي الإثنين والثلاثاء مع إستمرار نشاط الرياح على أن تستمر هذه الحالة من الطقس السئ حتى الأربعاء القادم.

ووجهت هيئة الأرصاد بعض النصائح للمواطنين، منها إرتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان وشرب السوائل الساخنة، والإبتعاد عن كافة الأنشطة وعمليات الصيد والملاحة البحرية، والقيادة بهدوء على الطرق، وبالنسبة لمرضى الجهاز التنفسي الابتعاد عن المناطق المكشوفة نظرا لسرعة الرياح الشديدة المتوقعة.

وعن سبب هذه الموجة، فتتأثر البلاد بمنخفض قبرص شرق المتوسط ( Cyprus low ) مصحوبا بمنخفض جوي أخر في طبقات الجو العليا مصحوبا بتيار نفاث من الهواء شديد البرودة قادم من القطب الشمالي ( polar jet ).

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى