الأخبار

تحرير 1596 محضرا لـ868 منشأة مخالف

 

73

 

أسفرت حملات التفتيش التي شنتها وزارة القوى العاملة والهجرة بمحافظة القاهرة داخل “حي مدينة نصر” عن تحرير 1596 محضرا لـ868 منشأة مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، والحماية من الحرائق، منها 30 منشأة ما بين قطاع حكومي وقطاع عام.

وقد صرحت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوي العاملة والهجرة، عقب اجتماعها بمديري عموم الوزارة، بأن التفتيش أسفر أيضا عن طلب الوزارة من محافظة القاهرة غلقا كليا لمول تجاري، و9 جراجات، 6 دور سينما و3 صالات ألعاب رياضية طبقا لقوانين تراخيص المحال والعمل رقم 12 لسنة 2003.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم التفتيش أيضا على 6000 مدرسة على مستوى الجمهورية للتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتم إخطار المحافظين ومديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة.

ونوهت إلى أن الإدارة المختصة بالوزارة أجرت العديد من الحملات التفتيشية للتأكد من تطبيق تلك المنشآت لاشتراطات السلامة والصحة المهنية للحد من وقوع أى حوادث والوقاية من الحرائق.

وشددت “عشري” على مفتشي السلامة والصحة المهنية بجميع مديريات القوى العاملة والهجرة على مستوى المحافظات بضرورة تطبيق القانون ضد من يتسبب في إصابة أو وفاة أى عامل.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى