الأخبار

أطلقنا النيران على مراكب صيد مصرية

312

 

 

أعرب العميد توفيق الرحموني المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية ، عن أسفه وتعازيه لوفاة ربان مركب الصيد المصرية التي استهدفتها سفينة عسكرية تونسية لقيامها بعمليات صيد غير قانونية، جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لقناة “إم بي سي مصر” مساء اليوم.
وكانت وزارة الدفاع التونسية قد أعلنت في وقت سابق مقتل ربان سفينة صيد مصرية أثناء تصدي سفينة عسكرية تونسية لثلاثة مراكب صيد مصرية كانت تقوم بالصيد بصورة غير قانونية في المياه الإقليمية التونسية قبالة سواحل “جرجيس”.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية العميد توفيق الرحموني ، أن قاذفة الصواريخ “جالطة” ضبطت الليلة الماضية ثلاثة مراكب صيد مصرية في حالة صيد غير قانونية بالمياه الخاضعة للسيادة التونسية أمام سواحل “جرجيس” ، فحاولت توقيفها وتحويل وجهتها نحو ميناء “جرجيس” ، لكنها قامت بمناورات خطيرة تجاه السفينة محاولة صدها والهروب منها، مضيفا أن السفينة“جالطة” اضطرت إلى اطلاق طلقات إنذار في الهواء ، في مرحلة أولى، وفي اتجاه المراكب في مرحلة ثانية ، فلاذ اثنان منهما بالفرار، وامتثل الثالث للوقوف. .مشيرا إلى إلى أنه نتيجة اضطراب حالة البحر والمناورات الخطيرة ، أصيب ربان أحد هذه المراكب بطلق ناري.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى