الأخبار

​مباحثات «مصرية ـ روسية» في مجال التصنيع العسكري

35

 

أجرى وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد العصار مباحثات بمقر الوزارة الثلاثاء، مع وزير الصناعة والتجارة لجمهورية روسيا الاتحادية دينيس مانتروف والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

جاء ذلك بحضور وزير الصناعة طارق قابيل تناول اللقاء عددًا من الملفات والموضوعات المتعلقة بمجالات الشراكة والتعاون في مجال التصنيع العسكري والمدني.
وأعرب العصار عن اعتزازه بعمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الروسية والتي تستند إلى تطابق الرؤى والمواقف المشتركة لكلا البلدين لدعم جهود الأمن والاستقرار والتنمية.
وقال العصار في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير الروسي، إنه تم الاتفاق من حيث المبدأ على تعاون الجانب الروسي للقيام بأعمال التطوير لمصانع الإنتاج الحربي.
وأضاف إنه تم الاتفاق على الأطر العامة في هذا الصدد ، مؤكدًا أن العلاقة ذات مصلحة للطرفين، لتحقيق الهدف بتطوير الصناعات المصرية، لا سيما وأن مصانع الإنتاج الحربية في مصر قامت معظمها بالتعاون مع الجانب الروسي
ووصف العصار العلاقات مع روسيا بـ ” الاستراتيجية والمتميزة”، في ظل العلاقات القوية للرئيسين عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين من أجل صالح البلدين .
ومن جانبه أشاد الوزير الروسي بإمكانات مصانع الإنتاج الحربى في مصر سواء من الناحية التكنولوجية أو البشرية .
وأشار إلى قيام وفد من الخبراء الروس متخصص في مجال الطيران والتسليح بزيارة تفقدية لمصانع الإنتاج الحربى في مصر لتقييم مقومات هذه المصانع ، وهو ما أثبت إمكاناتها وقدراتها ، وبما يعمل على الاستغلال للتصنيع المشترك .

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى