الأخبار

بريطانيا تفجر مفاجأة

135

نفت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية عن تعرض طائرة ركاب كانت في طريقها إلى مصر في أغسطس الماضي لهجوم صاروخي.

ونقلت وكالة رويترز الإخبارية عن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن تحقيقا تم في الأمر وأن الطائرة التابعة لشركة طومسون للخطوط الجوية لم تكن تواجه أي خطر.

وأوضحت أن هاموند أكد خلال مقابلة تليفزيونية: “أنا متأكد من أنه كان سوء فهم ولدينا تفسير جيد جدا لما حدث فعلا، فقد كانت هناك مناورات عسكرية مصرية تجري على الأرض وأعتقد أنني اقتنعت واقتنع الجميع في نظامنا في نهاية هذا التحقيق بأن ذلك لم يكن هجوما على الطائرة، ولم تتعرض الطائرة للخطر في أي وقت”.

وقال هاموند: “لا يوجد دليل حتى الآن على أن تنظيم داعش لديه القدرة على إطلاق صاروخ أرض جو على طائرة”، موضحا أنه ليس مستحيلا ولكننا لم نر أي دليل حتى الآن على أن لديهم مثل هذا النوع من المعدات”.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية نقلت أمس السبت عن مصدر بالنقل البريطاني أن طيار الرحلة الجوية التابعة لشركة طومسون وكانت تقترب من شرم الشيخ في 23 أغسطس اضطر للقيام بمناورة في الجو لتجنب صاروخ اقترب لمسافة 300 متر من الطائرة.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى