الأخبار

سبب تعطيل مصالح “المعاق” فى مصر

 

106

تقوم محافظة المنوفية بمنح 500 درجة وظيفية لتعين المعاقين ولكن المجلس القومى للأعاقة يخيب أمل هذه الفئة التى تشعر بعدم الأمان تجاة الدولة لهم وعدم المساواة بين فئات المجتمع، رغم ان الدستور يعطيهم الحق فى المشاركة فى العمل ،لكن لن ينتبة لهم أحد من المسئولين ويقوموا بالتهميش.
قال مصدر مسئول، أن محافظة المنوفية من عام قامت بتعين 500 درجة وظيفية للمعاقين لتوزيعها داخل جميع المؤسسات الحكومية داخل المحافظة ،ولكن المحافظة كانت منتظرة موافقة المالية لهذا الطلب حيث تم الموافقة.
واضاف المصدر، أن المجلس القومي للمعاقين تم وقف إعلان هذا القرار مؤقتاً لحصر عدد المعاقين داخل المحافظة، مشيراً ان موضوع حصر المعاقين بدأ منذ ثلاث سنوات ولكن ليس اي جهة قادرة أن تكمل هذا الحصر، مشيراً أنه سيتم تنظيم وقفة للمعاقين بسبب هذا الموضوع أمام الإتحادية للمطالبة بوقف قرار المجلس “الحصر”.
وقال لطفى حسن مرشح مجلس النواب على مقاعد متحدى الاعاقة وناشط سياسي، أن هذه الوظائف تم الموافقة عليها قبل استقالة الامين العام لمجلس المعاقين الدكتور حسام المساح، ولكن تم وقف هذا القرار بحجة الحصر، وهذا القرار غير قانونى؛ لأنه يجب ان يتم إعلان عام عن هذه الوظائف الذى يتقدم اليها كل من يرغب فيها حتى العاملين لتثبيتهم، مضيفاً أن هذا القرار يشعر المعاقين يتهميشهم وانهم مواطنين من الدرجة الثانية و الأخيرة.
وقالت ايضاً مها صالح، أحد المعاقين من محافظة المنوفية، أنها بحاجة للعمل ولكن المجلس يتجاهل مطالبهم ولن يلتفت غير للمصلحته الشخصية، مشيرة أنها ستشارك فى الوقفة الذي يتم تنظيمها أمام الإتحادية.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى