الأخبار

محافظ أسوان يجتمع مع مسئولي النظافة للبدء في تطبيق منظومة النظافة الجديدة

42

 

عقد مجدى حجازى محافظ أسوان اليوم الخميس، اجتماعاً مع مسئولي إحدى شركات القطاع الخاص بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة والسكرتير العام المساعد للمحافظة ومديري البيئة والنظافة والتجميل والشئون القانونية والمالية في إطار تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمحافظة.

استمع محافظ أسوان لشرح تفصيلى من مسئولي الشركة عن كيفية تشغيل مصنعي تدوير القمامة بأسوان وإدفو والتي تهدف في مضمونها لإنجاح المنظومة الجديدة للنظافة ومواجهة مشكلة القمامة والمخلفات بالشكل المطلوب وذلك استكمالاً للمبادرة التي أطلقها مؤخراً محافظ أسوان وكان شعارها “أسوان.. محافظة النظافة والجمال” وترتكز علي جمع القمامة والمخلفات من المنازل مباشرة ونقلها إلي المقالب والمدافن الوسيطة والمحكومة.

وقد وجه المحافظ خلال الاجتماع بقيام لجنة من المحافظة ومسئولى الشركة لمعاينة موقع المصنعين ، مع إعداد خطة لاستخدام وتشغيل المصنعين بحالتهما القائمة، على أن يتم بالتوازى إعداد دراسة وتصور كامل لإعادة تأهيل المصنعين ورفع كفاءتهما تستغرق من 3 إلي 6 أشهر، مع مراعاة وضع دراسة الجدوي والتكلفة التقديرية والبرنامج الزمنى سواء للخطة العاجلة أو المستدامة.

وطالب مجدى حجازى بأنه في حالة قيام الشركة بتشغيل المصنعين بأن تكون العمالة من أبناء المحافظة علي أن تقوم الشركة من خلال لجنة مشتركة بإجراء الاختبارات اللازمة لاختيار العمالة المطلوبة لتشغيل المصنعين.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى