الأخبار

دعوة للمعاقين للنزول للشارع احتجاجا على ………

635058402822345000_833

 

ناشدت جمعية فراعنة مصر المعوقين، اليوم، المسئولين في كل المستويات في الدولة المصرية بتنفيذ وعود الحكومة فيما يخص تعيين الـ 5 % للمعاقين باعتبارها حقا أصيلا كفلها الدستور والقانون، منددة بالتعسف والتأخر في تنفيذ الوعد الذي يمثل الحياة لكل معاق مصري.

وطالبت الجمعية في بيان لها اليوم المعاقين على مستوى أنحاء الجمهورية بالاستمرار في الضغط والمطالبة بحقوقهم بشتى الطرق السلمية التي كفلها الدستور والقانون، مستنكرة ما تعرض له بعض المعاقين من تجاوزات رجال الأمن أثناء وقفاتهم السلمية بأماكن مختلفة في محافظات الجمهورية.

وقالت الجمعية إنها تتعهد بالوقوف دائما مع حقوق المعاقين مستخدمة في ذلك كل الطرق والوسائل المتاحة والمشروعة التي كفلها الدستور والقانون للمطالبة بحقوق المعاقين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

ومن جانبه أكد محمود محمد يونس “رئيس الجمعية ” أنه منذ تولي الرئيس محمد مرسي الرئاسة منذ عام تقريبا ولم تتغير السياسات تجاه المعاقين باستثناء تشكيل المجلس القومي للمعاقين والذي لم يقدم أي دور تجاه قضايا المعاقين وحتى تشكيله بعيدا تماما عن المعاقين.

ودعا يونس كل المعاقين بالنزول في الاحتفال بمرور عام على تولي الرئيس المنتخب الشرعي للاحتجاج على تجاهله التام لقضايا المعاقين وحقوقهم وتذكرته بأن مصر بها عشرة ملايين معاق يستطيعون في أي انتخابات قادمة التأثير على النتيجة النهائية.

 

الثروة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى