الأخبار

دربنا 5400 موظف عربي.. بينهم 1600 خليجي

129

قال مدير مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط الدكتور أسامة كنعان إن المركز ومنذ انطلاقته رسميا قبل نحو عام قام بتدريب اكثر من 5400 موظف حكومي من الدول العربية بينهم 1600 خليجي.
وأضاف كنعان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة مرور عام على انشاء المركز التي يتخذ من دولة الكويت مقرا له بتمويل من الهيئة العامة للاستثمار أن المركز قدم منذ إنشائه حوالي 120 نشاطا وسعى إلى توسيع التدريب بهدف معالجة التحديات العالمية المتزايدة.
وأوضح أن التوجه في السنة الحالية إضافة إلى الدورات التدريبية الروتينية يتمثل في التركيز على الندوات العامة التي تعالج التطورات الاقتصادية الراهنة والمستجدة بالتعاون مع جهات اقتصادية كويتية محلية كالصندوق العربي للانماء وغيرها حيث تم تنظيم العديد من الندوات سابقا ناقشت قضايا مهمة للاقتصاد الكويتي كالدعومات والضرائب وغيرها.
وذكر أن مهمة المركز تتمثل في بناء القدرات من خلال التدريب العملي لصناع السياسات من البلدان الأعضاء في جامعة الدول العبية فضلا عن قيادة المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية الرامية إلى تعزيز تصميم السياسات الاقتصادية السليمة وتنفيذها في المنطقة.
وبين كنعان أن من أبرز نشاطات السنة الأولى للمركز هي مشاركة بنك الكويت المركزي في مؤتمر (التمويل الإسلامي تلبية الطموحات العالمية) الذي حظي بردود إيجابية وأصداء واسعة عالميا بفضل المشاركة الكبيرة لمحافظي بنوك مركزية من مختلف دول العالم وتم فيه تسليط الضوء على قضية جديدة في الاقتصاد العالمي هي التمويل الإسلامي.
يذكر أن المركز يعكف منذ عام 2011 على توفير التعليم والتدريب في مجالات الاقتصاد والتمويل للمسؤولين من كل البلدان العربية وقد تمت مراسم افتتاح المركز رسميا بحضور المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في شهر نوفمبر عام 2014.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى