الأخبار

“مميش” يستقبل “سيدات اللوينز”

50

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، وفد نادي سيدات اللوينز برئاسة هدى عبد الناصر بمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بمدينة الإسماعيلية.
وأكد مميش – خلال اللقاء – أن قرار تأميم قناة السويس على يد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان تاريخيا ولولاه ما حصلت مصر على إيرادات هذا المرفق الحيوي الهام التي تنهل منه منذ التأميم حتي الآن، مشيرا إلي أن تنفيذ قرار التأميم علي يد المهندس محمود يونس رئيس الهيئة الأسبق، جاء بصورة محكمة وناجحة رغم أنه تحمل المسئولية فى ظروف عصيبة.
وقال رئيس الهيئة، إن المصريين الذين تولوا مسئولية هيئة قناة السويس بعد ذلك حملوا علي أكتافهم مهمة استكمال تطوير قناة السويس علي مدار السنوات الماضية لنصل في النهاية إلي أحدث مشروع لتطوير قناة السويس، وهو إنشاء قناة السويس الجديدة والذي جاء بقرار شجاع من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقدم الفريق مميش لسيدات اللوينز عرضا تفصيليا لمشروع حفر قناة السويس الجديدة والمشروع القومي العملاق الذي يستهدف التنمية بمنطقة قناة السويس، كما قدم شرحا وافيا لفرص الاستثمار فى هذا المشروع القومي العملاق والقناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد والتي سيتم افتتاحها قريبا، وعرض الفريق تلخيصا لعائدات قناة السويس للعام الماضي حيث حققت القناة أعلي عائدات لها في التاريخ في العام المالي 2014 – 2015.
وأضاف “مميش” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم منذ توليه مقاليد الحكم برفع كفاءة الاقتصاد المصري،وتحقيق التنمية الشاملة بمشروعات عملاقة ومنها مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس مؤكدا أن الشعب المصري ساند الرئيس السيسي ومول قناة السويس الجديدة في وقت قياسي.
وشاهد الوفد معرضا للصور التاريخية أقامه قسم الصحافة والإعلام بهيئة قناة السويس يجسد المعرض المراحلالتاريخية التي مرت علي هيئة قناة السويس، وارتبطت بتاريخ مصر في عهد زعمائها السابقين، واصطحب الفريق مهاب مميش الوفد في جولة بحرية في قناة السويس الجديدة لإطلاعهم على الحلم الذي شارك في تنفيذه كل الشعب المصري.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى