الأخبار

أوساط اقتصادية ألمانية تدعو لإزالة العوائق أمام العمل

177

دعا جرهارد براون نائب رئيس الاتحاد الألماني لروابط أصحاب العمل (بي دي إيه) لإزالة العوائق القائمة أمام العمل المؤقت بالنسبة للاجئين من أجل الإسراع من دمجهم في سوق العمل.

وقال في تصريحات خاصة “إنه لابد من إلغاء الحظر الذي يستغرق 15 شهرا للتوظيف في العمل المؤقت بالنسبة للاجئين، لأن العمل المؤقت يعد مدخلا مهما لسوق العمل”، ويذكر أن الحكومة الاتحادية خففت من حظر العمل المؤقت بالنسبة لطالبي اللجوء في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي -حيث كان يستغرق الحظر سابقا أربعة أعوام، ولكن لا يعد ذلك كافيا بالنسبة للأوساط الاقتصادية.

وطالب بروان بضمان البقاء في ألمانيا بالنسبة للاجئ في مرحلة التدريب، وقال: “عندما يبدأ أي لاجئ تدريبا، يجب أن يكون هو وصاحب العمل متأكدان من أنه لن يتم ترحيله خلال الثلاثة أعوام وكذلك بعدها بعامين”،وحذر نائب رئيس اتحاد روابط أصحاب العمل في ألمانيا من تعليق توقعات كبيرة على اللاجئين، وقال “إنه لوهم أن يتم اعتقاد أننا سنحل المشكلة الديموغرافية من خلال اللاجئين”.

وتابع قائلا “لن يمثل لنا عنصرا مساعدا سوى جزء ضئيل للغاية من اللاجئين”،وأشار إلى أن الخبراء يعتقدون أن أقل من عشرة بالمئة من اللاجئين حاصلون على تدريب أكاديمي أو مهني ويمكن توظيفهم في ألمانيا بشكل مباشر، وقال “ولهذا السبب لابد من استثمار الكثير من الوقت”.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى