الأخبار

الارصاد:الشتاء سينتهي في هذا التوقيت

55

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الارصاد الجوية، إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، اليوم يسود طقس شديد البرودة شمالا حتى القاهرة يكون بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل حد الصقيع على وسط سيناء.

وأضاف عبد العال، في تصرح خاص لمصراوي، اليوم الاحد، أن هناك تحسن نسبي في درجات الحرارة ابتداءً من غداً الاثنين وحتى الاربعاء، ولكن المواطن لن يشعر بهذا التحسن لزيادة سرعة الرياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، لافتاً إلى أن درجات الحرارة سترتفع درجة واحده على كافة الأنحاء.

وتابع رئيس هيئة الارصاد، أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، تكون خفيفة على القاهرة، غائم على سيناء، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على كافة أنحاء البلاد وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وذلك ابتداءً من يوم الاربعاءً وحتى نهاية الاسبوع.

واشار إلى أن حالة البحر المتوسط، مضطرب جدا وارتفاع الموج فيه ما بين خمسة أمتار ونصف إلى ستة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية والبحر الاحمر مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وفي ذات السياق قال عبد العال، ان نهاية فصل الشتاء ستكون فلكياً يوم 21 مارس القادم، وذلك حسب التوقيت المناخي منذ 50 عام، ولكن هذا التوقيت ليس الزامي فمن الممكن ان يذيد 10 ايام اخرى لينتهي فصل الشتاء في 2 ابريل 2016.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى