الأخبار

سوء بشبكة الاتصالات الخلوية والانترنت

150

اشتكى العديد من المواطنون السوريون لـ”دي برس” من سوء شبكة الاتصالات الخلوية وانقطاعاتها المستمرة، وارتفاع اسعار  الفواتير غير المبرر.

ومن المعروف أن الشركتين الوحيدتين المشغلتين للاتصالات الخليوية في سورية هما “سيرياتيل” وإم تي إن”، مما اضطر أغلب حاملي خطوط “سيرياتيل” لشراء خط أخر من الشركة المنافسة.

 

ورصد موقع “دي برس” ردود أفعال مستخدمي الهواتف المحمولة والإنترنت على انقطاع الشبكة والاتصالات، حيث قال محمد أحد مستخدمي الإنترنت بمنطقة الكسوة بريف دمشق: إنني: “على الرغم من اشتراكي في باقة “ثري جي” عالية للإنترنت، ولكنني أعاني منذ بداية فصل الشتاء من من سوء الخدمة الشديد والانقطاع المتكرر للإنترنت مما تسبب فى إعاقة لأعمالي وانقطاعي عن العالم الداخلي والخارجي خصوصا في  أزمة انقطاع الكهرباء”.
واما ريم تسكن في صحنايا قالت: “ان شبكة الاتصالات “سيرياتيل” تنقطع عند انقطاع الكهرباء، وعند في وجود الكهرباء تاتي التغطية بشكل ضعيف”، مؤكدة انها اضطرت لرمي البطاقة في سهلة المهملات”، معتبرة وجودها مثل عدمه”.

وبرر أحد العاملين بالشركة رافضا الكشف عن اسمه ان “سبب سوء الشبكة في بعض المناطق نتيجة قدم الابراج وعدم صيانتها، إضافة إلى انقطاع لخدمة الانترنت تزامنا مع انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة تصل لحد18 ساعة في اليوم.”

“جيبتك من إلك جيبتك النا”  .. بهذه الكلمات اشتكى محمد من ارتفاع فاتورة هاتفه الخلوي غير المبررة، قائلأً “كانت فاتورتي الشهرية بين 3000 و3500 ليرة سورية واما الآن أصبحت الضعف مع انني استهلك بذات الطريقة والقيمة ولكن اصبح نصف الفاتورة رسوم غير مجبورين على دفعها”.

DP News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى