الأخبار

«الإخوان» تبدأ همجية الحشد لـ «6 أكتوبر»

 

163

 

خرج العشرات من إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة، في مسيرات من مناطق المعادي وحلوان والمهندسين والجيزة والهرم وعدد من المحافظات، تلبية لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية” لتنظيم مظاهرات تطالب بعودة “مرسي” إلى الحكم والإفراج عن معتقلي الجماعة والحشد ليوم السادس من أكتوبر.

وفي طلخا نشبت اشتباكات، بين أهالي مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية وإرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد خروج إرهابيي المعزول بمسيرة عقب صلاة الجمعة، للحشد ليوم السادس من أكتوبر، والتنديد بفض اعتصام رابعة، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

وخرجت المسيرة حاملة لافتات معادية للقوات المسلحة والشرطة، مرددين هتافات معادية للفريق أول عبد الفتاح السيسي، مما استفز الأهالي، وقاموا بملاحقة المسيرة، فنشبت الاشتباكات بين الطرفين، وتسود حالة من الكر والفر بين الطرفين في شوارع طلخا.

وفي المهندسين انطلقت مسيرة تضم إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي من مسجد المحروسة بأحمد عرابي عقب صلاة الجمعة للمطالبة بعودة المعزول للحكم.

ورفع المتظاهرون شعارات رابعة العدوية الصفراء، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة، الأمر الذي أدى لخروج عدد من الأهالي بمنطقة أحمد عرابي للتصدي لهم.

ورفع الأهالي صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الأمر الذي أدى إلى التراشق بالألفاظ بينهم وعلى إثرها أغلق إرهابيو المعزول طريق المرور بشارع أحمد عرابي.

وفي الهرم، انطلقت مسيرة تضم إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي من مسجد الاستقامة بالجيزة متجهة إلى شارع الهرم للمطالبة بعودة المعزول للحكم.

رفع المتظاهرون شارات رابعة العدوية الصفراء وصور الرئيس المعزول، ورددوا هتافات مناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، ومنها “يسقط يسقط حكم العسكر”.

وفي المعادي، أشعل إرهابيو الرئيس المعزول محمد مرسي النار في “دُمية” على شكل الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع أمام مسجد الريان   وذلك بعد خروجهم من صلاة الجمعة.

وواصل إرهابيو المعزول التجمع أمام مسجد “الريان” استعدادًا للخروج في مسيرة للمشاركة في تظاهرات اليوم .. كما رفعوا صورة للسيسي مرتديًا زى الإعدام.

وشهدت مدينة نصر تحرك 3 مسيرات من مساجد الإيمان والسلام بمكرم عبيد وعباس العقاد والرحمن الرحيم بصلاح سالم.

ومن ناحية أخرى، سادت حالة من الهدوء في محيط ميدان التحرير، وقامت مدرعات الجيش والشرطة بإغلاق الميدان لمنع وصول أي مسيرات لأنصار المعزول، بينما أكد مصدر أمني مسئول من قوة تأمين ميدان أنه سيتم حظر دخول الميدان لمدة ثلاثة أيام إلا للمقيمين به من السكان .. تبدأ المدة من اليوم وحتى الأحد المقبل.

أضاف أن هناك تعليمات تحظر التصوير أو تواجد الصحفيين داخل الميدان إلا لتغطية الاحتفالات.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى