الأخبار

100شخصية تقاضي مبارك بتهمة الخيانة العظمى

 

56

 

حرك اليوم الثلاثاء عددا من السياسيين المصريين، بلاغا ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بشأن ارتكابه لجرائم فساد فى حق الشعب المصرى، طوال فترة حكمه.

وقالت كريمة الحفناوى، القيادية بالجمعية الوطنية للتغير، لـ”بوابة الوفد”، أن البلاغ الذى تم تحريكه اليوم الثلاثاء ضد الرئيس الأٍسبق حسنى مبارك، سبق أن تم التقدم به فى 16مايو، 2012، ولكنه لم يتم التحقيق فيه حتى الآن، وهو ما استدعى قيامهم اليوم لزيارة النائب العام وتحريك البلاغ للمرة الثانية، وفتح تحقيق شامل وموسع ضد الجرائم التى تم إرتكابها فى حق الشعب المصرى، مؤكدة على أن براءة مبارك ورجاله فى القضايا التى تم نظرها لايعنى أن الشعب المصرى سيصمت على جزائمه.

ولفتت الحفناوى  إلى المستشار هشام سمير، مساعد النائب العام، أستقبلهم، ووعدهم بالرد عليهم يوم الأحد المقبل، مؤكدة أن البلاغ باسم المستشار فكرى خروب، وبتضامن 100 شخصية سياسية على رأسهم الوزير السابق حسام عيسى، وكريمة الحفناوى،  وسلوى بكر، وعمار على حسن، ود.جمال زهران، ود.عبد الخالق فاروق.

وأكدت الحفناوى على أن البلاغ المقدم محتوى على حافظة مستندات تتضمن جميع الجرائم التى تم إرتكابها الرئيس مبارك فى كافة المستويات السيساية والإجتماعية والإقتصادية، ومحاكمته بجريمة الخيانة العظمى وعدم الولاء للوطن  وفق المادة 6 من القانون 247 لسنة 56وأيضا مخالفة  الرئيس للقسم الذى أداه  وفق دستور 71، مؤكدة أن البلاغ المقدم ليس له علاقة بأحكام البراءة التى حصل عليها فى قضايا قتل المتظاهرين.

وكانت “بوابة  الوفد” قد نشرت  منذ فترة على  لسان جورج  إسحق، عضو المجلس  القومى لحقوق لإنسان، عن قيام عدد من المحامين بعمل ترتيبيات بشأن تحريك عدة قضايا ضد الرئيس  الأسبق حسنى مبارك  من أجل إعادة محاكمته.

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى