روسيا والبحرين تدعوان لمحاربة الإرهاب

8 فبراير 2016, 6:11 م

11

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، تطابق مواقف روسيا والبحرين حول محاربة الإرهاب وتسوية النزاعات في الشرق الأوسط بالوسائل السلمية وعدم السماح بخطوات تؤدي إلى تفكيك الدول.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في أعقاب المحادثات بين زعيمي البلدين في منتجع سوتشي جنوب روسيا، إن “موقفنا المشترك يكمن في ضرورة ترتيب أولويات المجتمع الدولي قبل كل شيء”.

من جانبه، قال وزير الخارجية البحريني إن مباحثاته مع نظيره الروسي جاءت بنتائج مهمة، مضيفا أن مواقف البلدين كانت موحدة في المحاور الرئيسية، وهي مكافحة الإرهاب وتسوية النزاعات وعدم تفكيك الدول وعدم إسقاط الحكومات الشرعية في المنطقة.

وأضاف الوزير خالد بن أحمد أن عاهل البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة يقدر دور الرئيس فلاديمير بوتين، وروسيا بشكل عام في مساعدة الشعب السوري للخروج من هذه المحنة الصعبة، مشيرا إلى أن المشاكل الطائفية في الشرق الأوسط أدت إلى تهجير ولجوء مئات الآلاف من سكان بعض الدول.

ووصل عاهل البحرين إلى (سوتشي) أمس، في ثالث زيارة يقوم بها إلى روسيا، حيث كات أول زياراته خلال عام 2008، وأعلن حينها خططا مستقبلية لتطوير العلاقات بين البلدين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية الرسمية “سبوتنيك”.

الاهرام

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale